عادي

فعاليات المؤتمر الدولي السادس عشر للفيزياء الطبية تنطلق في دبي الاثنين

03:52 صباحا
قراءة دقيقتين

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي تنطلق يوم الاثنين المقبل فعاليات المؤتمر الدولي السادس عشر للفيزياء الطبية الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع جامعة الإمارات والمنظمة الدولية للفيزياء الطبية بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار: حاضر ومستقبل علوم الإشعاع الطبي.

وأكدت الدكتورة جميلة سالم السويدي مساعد مدير مستشفى دبي للشؤون الطبية المساعدة رئيس المؤتمر أهمية هذا الحدث الذي يتم تنظيمه لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واستراليا حيث سيشارك فيه نخبة من الأطباء والمحاضرين والمهتمين من مختلف دول العالم لبحث ومناقشة آخر المستجدات العالمية في مجال الإشعاع الطبي.

وقالت ان المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام 67 ورقة علمية من خلال 32 جلسة تفاعلية وأكثر من 60 خلاصة علمية مطبوعة تركز على عدد من المحاور المتعلقة بطرائق التصوير الطبي (الاشعة التشخيصية، والطب النووي، الموجات فوق الصوتية، التصوير البصري، التصوير بالرنين المغناطيسي، ونظام ومعلومات أرشفة صور الأشعة وتكنولوجيا المعلومات، والعلاج بالاشعه، والقياسات الفسيولوجية، والتأثيرات البيولوجية للإشعاع، والحماية والوقاية من الإشعاع، والطب الإحيائي ومعالجة الصور الطبية). كما سيتطرق إلى احدث دراسات المواد الصيدلانية المشعة، وتسليم الجرعات الدوائية والعلاج الجيني، والأشعة غير المؤينة.

وأشارت الدكتورة السويدي إلى الأهمية التي يحظى بها المؤتمر لدى المتخصصين في هذا المجال النادر على مستوى العالم وذلك بفضل الابتكارات الحديثة في الطب الإشعاعي والتي سيتم عرضها في المؤتمر بشكل موسع ، الأمر الذي يشكل فرصة سانحة للأطباء وأصحاب القرار والمهتمين والمعنيين بهذا المجال للتعرف إلى هذه المستجدات والاستفادة منها بما يخدم مؤسساتهم الصحية، لافتة إلى وجود أكثر من 350 خريج فيزياء طبية بدولة الإمارات العربية المتحدة منهم حاصل على أعلى التخصصات العلمية في هذا المجال.

وأكدت ان المؤتمر سيشهد حضورا مكثفا من مختلف دول العالم.

وأشارت إلى المعرض المصاحب والذي سيشارك فيه عدد من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية لعرض آخر ما تم التوصل إليه من أجهزة ومعدات طبية في مجال الطب الإشعاعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"