عادي

فعاليات متعددة في دبي بمناسبة “أسبوع التراث العالمي”

03:44 صباحا
قراءة دقيقتين

تقيم إدارة التراث العمراني ببلدية دبي فعاليات أسبوع التراث العالمي اعتبارا من الأحد المقبل وحتى الجمعة الموافق 18 أبريل/ نيسان الجاري وذلك في إطار الإسهام والتعاون ونشر المعرفة والوعي التراثي والتعريف بالمكنون التاريخي لتراث دبي ودولة الإمارات العربية.

صرح بذلك المهندس رشاد بوخش مدير إدارة التراث العمراني ببلدية دبي الذي أضاف أن الاحتفال يأتي هذا العام تحت شعار نحافظ على تراثنا العمراني برؤية تتطلع الى مستقبل متميز مشيرا إلى أن الحفاظ على تراث الأجداد وما تركوه لنا من موروث هو الأساس المتين للحضارة الثقافية والعمرانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعرض هذا التراث للمقيمين والسائحين وإلقاء الضوء عليه وإبرازه يعد من الأمور المهمة المناط إلى أهل هذا البلد.

وتهدف فعاليات الأسبوع المتعددة إلى إبراز ثقافة الأجداد وعاداتهم وتقاليدهم وتراثهم، وتذكير المقيمين بأصالة وحضارة هذه الدولة العظيمة وتعريف الناس بمنطقة البستكية وما فيها من تراث عمراني ومنطقة الشندغة متمثلة ببيت العمارة والهجن والخيل، وقد نظمت ادارة التراث العمراني هذه الفعاليات لتحقيق هذه الاهداف فنرجو من المناطق التعليمية والهيئات الادارية التعاون معنا لتحقيق هذه الاهداف لكل مقيم وسائح على ارض هذا البلد.

وتشتمل فعاليات هذا الاسبوع على خيمة التراث وإعداد المأكولات التراثية وورشة الجص والزخرفة ومعرض مصاحب ومحل بيع وتعلم المهن القديمة واللوحة التذكارية وذلك بمنطقة البستكية طوال أيام الأسبوع من 13 إلى 17 أبريل اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءً.

وستكون هناك مسابقة الشلة والشعر بدار الندوة في منطقة البستكية يوم الاثنين اعتبارا من الساعة 30.10 صباحا وحتى الساعة 00.12 ظهرا.

وفي يوم الثلاثاء، يستضيف بيت الهجن في منطقة الشندغة العرس الإماراتي والألعاب الشعبية اعتبارا من الساعة 30.10 صباحا وحتى الساعة 30.11 صباحا.

وفي يوم الأربعاء، ستقام مسابقة أجمل زي إماراتي وعرض اليولة بمنطقة الشندغة اعتبارا من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً.

ويوم الخميس، تستضيف دار الندوة بمنطقة البستكية ندوة التراث العمراني اعتبارا من 00.10 صباحا وحتى الساعة 00.12 ظهرا، والحفل الختامي لفعاليات الأسبوع اعتبارا من الساعة 00.12 ظهرا وحتى الساعة 30.12 بعد الظهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"