عادي

مدرب تونسي لمنتخب اليد ومدرسة كروية في العمارة

03:20 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: «الخليج»

يباشر المدرب التونسي فتحي الشريف بعد أيام مهمته الجديدة كمدرب لمنتخب العراق الوطني بكرة اليد في مدينة أربيل بإقليم كردستان.

ذكر ذلك حسين علوان أمين سر الاتحاد العراقي المركزي لكرة اليد وقال: إن المدرب فتحي الشريف التونسي الجنسية سيباشر عمله في مدينة أربيل خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

وأضاف ان الاتحاد العراقي سيبرم مع الشريف عقداً رسمياً بعد وصوله إلى مدينة أربيل، كاشفاً النقاب عن قيمة العقد الذي سيكون براتب شهري مقداره 6 آلاف دولار. وان المدرب سيطلع على إمكانات لاعبي المنتخب الوطني ومشاهدة لاعبي منتخبي الشباب والناشئين لغرض تجديد دماء المنتخب الوطني الأول الذي تنتظره مشاركات عربية وقارية.

من جانب آخر ذكر علي جبار رئيس الهيئة الإدارية لنادي ميسان أن مدرسة كروية للفئات العمرية قد تأسست في مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان لتكون أول مدرسة مختصة بشؤون كرة القدم للفئات العمرية، على غرار المدارس الكروية المنتشرة في عموم مدن العراق وأبرزها مدرسة شيخ المدربين العراقيين عمو بابا.

وأضاف أن المدرسة الكروية وكمرحلة أولى تضم ثمانين تلميذا بأعمار 6 و16 عاما وتم اختيارهم من مدارس المحافظة الابتدائية والمتوسطة. وقد تمت عملية الاختيار وفق مواصفات خاصة، حيث خضع التلاميذ إلى فحص طبي من قبل لجنة طبية مشكلة لهذا الغرض في مدينة العمارة.

وأوضح أن مقر المدرسة سيكون في نادي ميسان الرياضي، احد ابرز أندية المحافظة ويلعب في الدوري الممتاز للموسم الكروي الحالي 2007/2008 في حين أن تدريبات اللاعبين تجري لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع وبإشراف مدربين أكفاء لهم الخبرة في لعبة كرة القدم وفي مجال تدريب الأعمار الصغيرة ومن أبرز هؤلاء المدربين علي جبار نعمة وعلي جمعة إلى جانب طاقم إداري مؤلف من زاهد نوري ولؤي جمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"