عادي
30 ألف جرعة ضد شلل الأطفال

بحث إدخال أمصال جديدة للوقاية من الأمراض السرطانية

03:57 صباحا
قراءة دقيقتين

ناقشت اللجنة العليا للتحصين في اجتماعها في ديوان وزارة الصحة بأبوظبي الترتيبات اللازمة للبدء في استخدام بعض اللقاحات والأمصال الجديدة التي تم إدراجها واعتمادها من قبل إدارة التسجيل الدوائي في الوزارة، وعدداً من المواضيع المتعلقة بتوفير الأمصال الخاصة ببعض الأمراض.

قال الدكتور محمود فكري المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية في الوزارة رئيس اللجنة العليا للتحصين إنه تم توفير كل الطعوم الخاصة بالأمراض المختلفة حيث تم توفير 30 ألف جرعة من التطعيم العضلي ضد شلل الأطفال في أقسام التطعيم في كل المناطق الطبية للبدء في استخدامها.

وأوضح أن اللجنة تقوم بمتابعة التوصيات التي خلصت إليها الاجتماعات السابقة والخاصة بإدخال لقاح الالتهاب الرئوي الحاد للأطفال ومناقشة ما تم تنفيذه بهذا الخصوص.

وأشار إلى أنه تم إعداد مذكرة للعرض على اللجنة التنفيذية للوزارة برئاسة الوزير في اجتماعها المقبل لمناقشة إدخال لقاح الالتهاب الرئوي الحاد للأطفال وتحديد الميزانية الخاصة به واتخاذ الإجراءات المالية والإدارية اللازمة.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت أيضاً الأنواع الجديدة من الطعوم التي تم تسجيلها والخاصة بالوقاية من بعض الأمراض المعدية التي تسبب بعض أنواع سرطانات الرحم، وانه سيتم استعراض نوعين جديدين من هذا اللقاح أمام اللجنة من قبل الشركة المصنعة.

وذكر فكري أن اللجنة تقوم بإعداد دراسة احصائية من خلال أقسام النساء والولادة وعيادات الحوامل على مستوى الدولة للحصول على معلومات موثقة حول معدل الإصابة بالتهابات عنق الرحم التي قد تكون سبباً لبعض أنواع السرطانات الخاصة بعنق الرحم لمقارنتها مع النتائج التي تقدمها الجهات المصنعة للطعوم، وأكد أن اللجنة ناقشت أيضاً عدد مرات التطعيم والفئات العمرية المستهدفة ومعرفة طرق الاستخدام الأمثل للطعوم والأمصال الجديدة.

كما استعرض الاجتماع الاستعدادات التي تمت بخصوص بدء تنفيذ إعطاء اللقاح العضلي لشلل الأطفال، حيث تم تحضير النماذج الجديدة وعمل الدورات التدريبية للعاملين، بالإضافة إلى توفير الطعوم اللازمة للبدء بالتنفيذ في الربع الأخير من هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"