عادي

دعوة نيابية للتدخل في أزمتي الكوليرا والكهرباء

03:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دعا نائب عراقي البرلمان الى التدخل من اجل وقف انتشار مرض الكوليرا في مدينة الحلة، فيما طالب نائب اخر بمحاسبة وزير الكهرباء قبل استقالته او تنحيته.

وناشد رشيد العزاوي نائب جبهة التوافق عن مدينة الحلة (100 كلم جنوبي بغداد) رئيس مجلس النواب بضرورة التدخل لاستدراك الوضع في مدينة الحلة بعد تفشي وباء الكوليرا. أضاف: "لقد نبهنا ومنذ فترة ليست بالقصيرة من خطورة تفشي الوباء الخطير، وأن التقصير يقع على الدوائر ذات الصلة في المحافظة مثل دائرة الصحة والبيئة والبلديات والعمل والخدمات والموارد المائية".

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت أن حالات الإصابة بمرض الكوليرا ارتفعت إلى 125 إصابة في عموم العراق في حين بلغت الحالات المشتبه فيها 103 إصابات.

من جهة اخرى قال النائب باسم شريف عن حزب الفضيلة ، إن المطالبة باستقالة وزير الكهرباء كريم وحيد غير كافية ودعا الى محاسبته على الاموال التي صرفها منذ توليه منصبه. واشار الى ان نوابا من كتل مختلفة طالبوا وزير الكهرباء يوم الاحد الماضي في جلسة البرلمان بالاستقالة، رغم انه ادعى ان لديه خططا ستحسن من واقع الكهرباء، وقام بعرض نفس التبريرات السابقة التي كان يعرضها في كل مرة حيث تحجج بالوضع الامني والوقود وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"