عادي

مهرجان دبي سيعرض “يوم بعد السلام”

04:30 صباحا
قراءة 3 دقائق

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي امس عن اختيار الفيلم الوثائقي الطويل يوم بعد السلام لعرضه ضمن برنامج إيقاع وأفلام خلال المهرجان في ،2008 وذلك في مبادرة تهدف لدعم السلام العالمي.

ويأتي هذا الفيلم منسجماً مع شعار المهرجان ملتقى الثقافات والإبداعات، حيث يساعد على فتح حوار ثقافي مبني على التفاهم والاحترام المتبادل عبر لغة السينما، وهي الرسالة التي يسعى المهرجان إلى تحقيقها. ويعرض الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي برعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين، والتي تم تعيينها سفيرة الأمم المتحدة للسلام. ويأتي العرض متبوعاً بفقرات يقدمها فنانون محليون وعالميون، تعبّر عن تلاحم وترابط العالم حول إحدى أهم القضايا الأساسية التي تواجه البشرية.

وقال عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي في عصرنا الحالي، حيث أصبح كل شيء ممكناً، نتحمل نحن البشر مسؤولية السعي لما فيه خير الإنسانية، وعلينا أن نبذل كل ما بوسعنا لتقديم الأفضل لجميع البشر من كل الأعمار والأجناس والأعراق. وما احتضاننا لهذه المبادرة لتكون جزءاً من برامج مهرجان دبي السينمائي الدولي إلا خطوة صغيرة نحو نشر المزيد من الوعي وتقديم مزيد من الدعم لهذه القضايا الدولية.

وأكّد مسعود أمرالله آل علي المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي أن فيلم يوم بعد السلام يعكس بشكل مؤثر قوة الفرد وما تملكه الروح البشرية من تصميم ومثابرة. ولطالما كان المهرجان داعماً لهذا النوع من الأفلام التي تناقش ما يعيشه العالم من صراعات، وتدعو للتفاهم والعيش بسلام. كل ذلك بهدف التأكيد على رسالة المهرجان بتشجيع إنتاج وعرض الأفلام الموجهة إلى شريحة عريضة من الجمهور، والهادفة إلى نشر الوعي بأهم القضايا الدولية التي تواجه الإنسانية.

ويأتي الفيلم تتويجاً لرحلة طويلة على مدى عقد من الزمان، سعى من خلالها المخرج الفائز بعدة جوائز جيرمي غيللي إلى تخصيص يوم سنوي لإيقاف إطلاق النار، والتوقف عن العنف بكافة أشكاله. ويضم الفيلم باقة من أبرز الشخصيات، ومنها جود لو، أنجيلينا جولي، دالاي لاما، آني لينوكس، وكوفي عنان، الذين قدموا الدعم للمخرج في سبيل تحقيق ما يسعى إليه. ويختتم الفيلم بأسلوب مؤثر حيث يقود جيرمي غيللي مع جود لو في أفغانستان حملة كبيرة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك خلال يوم السلام العالمي في 2007.

وقال المخرج وداعية السلام العالمي جيرمي غيللي حول هذه التجربة من الرائع أن نتمكن من التوعية بيوم 21 سبتمبر يوماً لوقف إطلاق النار، وإيقاف العنف بكافة صوره. كما تسعدني كثيراً مشاركة هذا الفيلم بفعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو مبعث فخر لنا جميعاً. وبهذه المناسبة أتقدّم بالشكر الجزيل لأهل دبي ممن سيقومون بمشاهدة الفيلم، ودعم نشر كلمة السلام؛ فبالعمل معاً سنتمكن يوماً من نشر السلام حول العالم.

يُذكر أن مهرجان دبي السينمائي الدولي يقام تحت شعار ملتقى الثقافات والإبداعات، ويعرض باقة من أفضل الإبداعات السينمائية ضمن برامجه وفقراته المختلفة، التي تدعو إلى السلام وتتخذ من السينما وسيلة لتشجيع الحوار والاحترام المتبادل بين مختلف الأديان والثقافات.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الخامسة المنتظرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي في الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر 2008.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"