عادي

شرق وغرب

02:42 صباحا
قراءة دقيقتين

** بدأت منظمة الدول الأمريكية مهمتها التدقيق في نتائج الانتخابات الرئاسية في هايتي على أمل الخروج من المأزق السياسي الذي تلا هذا الاقتراع المثير للجدل . وقال كولن غراندرسن رئيس البعثة التي أرسلتها المنظمة والسوق المشتركة لدول الكاريبي إن خبراء المنظمة سيجرون تقييماً للعملية الانتخابية من دون إعادة فرز الأصوات . من جهة أخرى أودى وباء الكوليرا في هايتي بحياة 3333 شخصاً منذ بداية انتشاره منتصف أكتوبر . (أ .ف .ب)

** أعلن متحدث باسم المتمردين الطوارق الماليين السابقين لصحافيين انهم مرتاحون لعملية السلام في شمال مالي، بعد إجراءات حكومية لاستيعاب المقاتلين السابقين وتعزيز السلام . ورحب الناطق امادا اغ بيبي النائب في المجلس الوطني أيضاً بقرار الرئيس امادو توماني توري تقديم وسائل بشرية ومادية إلى الوحدات الخاصة المكلفة ضمان امن شمال البلد . (أ .ف .ب)

** ضبطت الشرطة اليونانية 65 مهاجراً غير شرعي داخل صندوق شاحنة محملة بالبرتقال في منطقة بالقرب من العاصمة أثينا . وذكرت الشرطة أمس الجمعة أن المهاجرين كانوا في طريقهم إلى مدينة باتراس الساحلية غربي البلاد على أمل استقلال عبارة إلى إيطاليا .

من جهة اخرى، انفجرت قنبلة في ساعة مبكرة صباح أمس الجمعة أمام ملهى ليلي مغلق بالعاصمة من دون أن يسفر عن وقوع إصابات، وأحدث أضرارا طفيفة . ولم تستبعد الشرطة ان تكون عصابات الجريمة المنظمة وراء التفجير .(د .ب .أ)

** نفت وزارة الخارجية التركية أمس، تقريراً إعلامياً بأن أنقرة اتفقت مع الاتحاد الأوروبي على فتح موانئها للسفن القبرصية اليونانية في محاولة لدفع جهودها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي .

وقالت قناة ان تي في التلفزيونية التركية إن الاتفاق الذي ينص على فتح ميناء في اسطنبول أو ازمير أمام السفن القبرصية التركية قد يدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر القادمة إذا وافقت عليه الحكومة القبرصية . لكنها لم تذكر مصدراً لتقريرها الذي نفته وزارة الخارجية التركية . وقال مسؤول لرويترز ليس ثمة اتفاق كما أوردت الأخبار . كانت هناك أخبار مماثلة في السابق . (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"