عادي

عزل مريض يشتبه في إصابته ب “إيبولا” في السعودية

03:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الثلاثاء أنها تفحص عينات رجل يشتبه في إصابته بفيروس الإيبولا بعد ان عاد في الآونة الأخيرة من رحلة عمل في سيراليون .
وقالت الوزارة في بيان إنها رصدت بأحد مستشفيات مدينة جدة حالة مرضية لمواطن سعودي في العقد الرابع من العمر ظهرت عليه أعراض الإصابة بأحد فيروسات الحمى النزفية بعد رجوعه من رحلة عمل إلى سيراليون خلال شهر رمضان الماضي .
وأضافت أنه نتيجة تشابه أعراض هذه الإصابة بأعراض الإصابة بفيروس إيبولا اتخذت وزارة الصحة عددا من الإجراءات للتأكد من عدم إصابة المريض بهذا الفيروس، وأكدت الاختبارات الأولية التي أجريت في مختبر متخصص عدم إصابة المريض بحمى الضنك الأمر الذي يستلزم القيام بمجموعة إضافية من الاختبارات للكشف عن إمكانية الإصابة بأي من الفيروسات النزفية كالحمى الصفراء والخمرة لما لها من أعراض مشابهة إضافة إلى إرسال عينات الدم الخاصة بالمريض إلى مختبر دولي معتمد بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية للكشف عن الإصابة بفيروس إيبولا .
وأشارت إلى أن حالة المصاب حرجة حيث قامت الوزارة بنقله حسب المعايير العالمية إلى مستشفى متخصص تابع لوزارة الصحة في مدينة جدة وذلك ليتم عزله في ظروف مناسبة لكون المستشفى يضم وحدات العزل اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية المشابهة .
وال "إيبولا" من أشد الأمراض فتكاً بالبشر وتصل معدلات الوفاة من جراء المرض إلى 90 في المئة . وبلغ معدل الوفاة في تفشي المرض الحالي في غرب إفريقيا إلى نحو 60 في المئة .
ووضعت السعودية في حالة تأهب خوفاً من وصول الفيروس اليها من غرب إفريقيا حيث توفي بالمرض أكثر من 800 شخص وامتنعت عن إصدار تأشيرات دخول إلى مواطني عدد من الدول للحج أو العمرة . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"