عادي
ساحل العاج توقف حركة الطيران

إصابات بإيبولا في نيجيريا والسنغال ورواندا

04:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أصيب شخصان بفيروس الحمى النزفية (إيبولا) في نيجيريا، ليرتفع بذلك عدد الحالات إلى عشر منذ تفشى المرض عبر غرب إفريقيا، وأعلنت السنغال عن الاشتباه في إصابة، وعزلت السلطات الرواندية طالباً ألمانياً لديه أعراض، وأعلنت ساحل العاج تعليق كل رحلات شركتها الجوية من وإلى الدول التي يتفشى فيها وباء إيبولا، ومنع كل الشركات من نقل ركاب من هذه البلدان إلى أبيدجان .
وقال وزير الصحة النيجيري اونيبوشي تشوكو إن كل المرضى المصابين يتلقون الرعاية حالياً في مستشفى بلاغوس، وكان شخصان لقيا حتفهما جراء الإصابة بالفيروس المميت، وحظرت الحكومة نقل الجثامين عبر الحدود الوطنية وبين الولايات في محاولة لوقف انتشار الوباء .
وفي داكار أعلنت الحكومة السنغالية عن أول حالة يشتبه في إصابتها بالإيبولا في شمال البلاد، والمريض من مالي المجاورة .
وقالت حكومة ساحل العاج في بيان إنها قررت تعليق رحلات شركة طيران كوت ديفوار من وإلى الدول التي يتفشى فيها المرض . كما قررت منع شركات الطيران الأخيرة من نقل ركاب قادمين من الدول التي سجلت فيها إصابات بالحمى النزفية الناتجة عن إيبولا إلى ساحل العاج .
وقالت وزيرة الصحة الرواندية اغنيس بيناجواو إن طالباً قضى مؤخراً بعض الوقت في ليبيريا، حيث أودت الإيبولا بحياة 294 شخصاً، هو أول حالة يشتبه إصابتها بالفيروس في رواندا . أضافت أن العينات أرسلت إلى "مختبر دولي معتمد" . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"