عادي

جمعية ألمانية لمكافحة الجوع تحذر من مأساة إنسانية في دول إيبولا

04:28 صباحا
قراءة دقيقتين
اندلعت أعمال عنف في منطقة معزولة بسبب تفشي وباء إيبولا في عاصمة ليبيريا مونروفيا، عندما فتح جنود النار واستخدموا الغاز المسيل للدموع على الحشود، وحذرت منظمة ألمانية من أن التدابير الاحترازية في الدول الموبوءة قد تتسبب في مجاعة ومأساة إنسانية .
وأصيب أربعة أشخاص في الصدامات التي اندلعت في حي ويست بوينت في مونروفيا الذي تم عزله كجزء من التدابير الأمنية الرامية إلى احتواء الفيروس القاتل . وأمرت رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف بعزل ويست بوينت ودولو تاون شرق العاصمة وبفرض حظر تجول ليلي كجزء من التدابير الحاسمة لمكافحة الوباء .
وجاء رد فعل سكان ويست بوينت على حملة القمع غاضباً وألقوا الحجارة على قوات الأمن . واعتبر السكان الأمر "غير إنساني" . وقال أحد السكان: "لا يمكنهم عزلنا فجأة دون سابق إنذار كيف سنطعم أولادنا؟" .
من جهة أخرى حذرت جمعية "فيلت هونجر هليفه" الألمانية لمكافحة الجوع في العالم من حدوث مأساة إنسانية في المناطق التي يتفشى فيها فيروس إيبولا غرب إفريقيا . وقالت منسق الجمعية في ليبيريا آسيا هانانو أثناء انعقاد مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين إن الوضع يتطور من أزمة صحية إلى أزمة مجاعة في هذه البلاد . وأوضحت أن حركة التجارة توقفت تماماً في هذه البلاد بسبب إغلاق الحدود معها، ما دفع المتاجر الكبرى بها إلى الإغلاق، مضيفة أنه توفي الكثير من الأشخاص الذين يعملون في الحقول واضطر الباقون إلى عدم مغادرة منازلهم بسبب الحجر الصحي في سيراليون، ما أدى إلى ارتفاع سعر السلع الأساسية هناك بمقدار وصل إلى 40% . لذا تقوم جمعية "فيلت هونجر هيلفه" بتوزيع مساعدتها على ليبيريا وسيراليون . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"