عادي

“الصحة”: مغادرة المشتبه بإصابتها ب”إيبولا” لسلامتها

04:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت وزارة الصحة أن حالة الراكب المشتبه باصابته بوباء الايبولا أظهرت نتائج سلبية وغادر الدولة بعد حجزه خلال الأيام الماضية أثناء قدومه من ليبيريا عبر مطار دبي الدولي لاجراء الفحوصات اللازمة له بعد اصابته بحالة اسهال، وذلك للتأكد من خلوه من أعراض مرض "إيبولا" .
وقالت الوزارة إن هيئة الصحة في دبي قامت باجراء الفحوصات اللازمة للراكب حسب الأنظمة الطبية والاجراءات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية في مثل هذه الحالات إلى جانب اتباع كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها كما تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة خلال فترة مكوثه بالدولة .
وأكدت وزارة الصحة في ختام بيانها أن أجهزتها المختلفة والهيئات الصحية في الدولة وجميع المنافذ الجوية والبرية قد اتخذت منذ بداية ظهور وباء الإيبولا جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة المقيمين على أرض دولة الإمارات وأنها تراجع هذه الاجراءات بناء على تقارير منظمة الصحة العالمية في مثل هذه الحالات .
من جهة أخرى، أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي ان طفلة نيجيرية كانت قادمة منذ عدة أيام، ترانزيت عبر مطار أبوظبي الدولي اجريت لها فحوصات طبية وفقاً للاجراءات المتبعة وتم التأكد من عدم اصابتها بالمرض وغادرت البلاد . (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"