عادي
ركزت دورته الأولى على حقوق الإنسان

شرطة أبوظبي تحتفي بخريجي برنامج القيادات الثاني

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بناء القدرات التخصصية وصقل المواهب

أبوظبي: «الخليج»
احتفل قطاع الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بتخريج الدورة الأولى للبرنامج الثاني للقيادات بعنوان «القضايا المعاصرة حول حقوق الإنسان والقوة الناعمة والقانون الدولي الإنساني»، وذلك بمشاركة 30 ضابطاً من مديري ونواب مراكز الشرطة لشؤون الجريمة، ومديري ونواب إدارة التحقيق.
أكد العميد علي محمد الزعابي، نائب مدير قطاع الموارد البشرية، أن البرنامج يركز على صقل مهارات المنتسبين ورفع جاهزيتهم للتعامل مع التحولات المستقبلية والتعرف إلى أهم المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان من منظور دولي.
ولفت إلى أن البرنامج يأتي تجسيداً لرؤية شرطة أبوظبي في التطوير والاستثمار في القيادات الشرطية وبناء قدرات تخصصية وصقل مواهبهم القيادية بالتنسيق مع الجهات المعنية، للمضى قدماً نحو العمل على إضافة المزيد إلى سجل إنجازاتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والتفاعل بشكل إيجابي.
فيما أوضــح العقيــد محمــد حمـــد الكعبي، مدير إدارة أداء العاملين بقطاع الموارد البشرية، أن البرنامج يناقش 4 محاور رئيسيــة تتضمن حقوق الإنسان بين الكونية والخصوصية وتحليل تقارير الظل، وحقوق الإنسان في دولة الإمارات وقضايا أمنية معاصرة، والتفاعل بين القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، والقوة الناعمة وتأثيرها في تعزيز حقوق الإنسان بالتركيز على الدبلوماسية وحقوق الإنسان.
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن تعريفاً بالتطور التاريخي للقانون الدولي والآليات المستخدمة في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتهـا، والتعـرف إلى أدوات التحليل النقدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/emzdnj4j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"