عادي
يُقام على مدى 4 أيام

مزاد الصقور يعود لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
يشهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية هذا العام، عودة مزاد الصقور الشهير، حيث سيتيح المعرض المزايدة على الطيور الثمينة لزواره وعبر منصة إلكترونية.
ويقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس نادي صقاري الإمارات، ويستقبل أعداداً قياسية من الزوار والعارضين من أنحاء العالم.
ويستقطب المزاد كوكبة عالمية من أفضل المربين الدوليين لتقديم الصقور الأعلى جودة، ونخبة من عشاق هذه الهواية، حيث يمكن حضور المزاد شخصياً في المعرض أو عبر الإنترنت لضمان جمهور واسع من المزايدين.
ولأول مرة، تنظم شركة كابيتال للفعاليات، ذراع إدارة الفعاليات لمجموعة أدنيك، بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، الدورة الأكبر في تاريخ المعرض، والتي سيستضيفها مركز أدنيك أبوظبي خلال الفترة من 31 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل.
فيما يقام المزاد أيام السبت 31 أغسطس، و 1 و7 و8 سبتمبر بالقاعة الرئيسية للمعرض من الساعة السابعة وحتى العاشرة مساءً.
وتركز المزادات على تربية الطيور المتميزة التي تطابق أعلى مواصفات الصقارين المبتدئين والمحترفين من كل الجنسيات، مما يضمن الوفرة والتنوع لعشاق رياضة الصيد بالصقور ومجتمع الصقارة، ونظراً لمكاثرة كافة الطيور بهدف تحقيق أداء استثنائي في مجالي الصيد والتنافس.
ويمكن للمزايدين الاستفادة من فرصة رائعة للاستثمار في صقر يجسّد المعرفة التقليدية بالمكاثرة والتدريب والرعاية المبتكرة.
ولأول مرة في تاريخ المعرض، ستتاح للمشاركين فرصة المزايدة عبر الإنترنت للحصول على الصقور المتميزة التي سيجري عرضها في منطقة خاصة من المعرض، وعبر تلك الميزة الجديدة والحصرية والمبتكرة، يمكن المزايدة على 10 صقور من الأعلى تصنيفاً بعد الاطلاع على معلومات مفصلة حولها عبر منصة المزاد الافتراضية المتاحة أمام كافة المهتمين حول العالم.
وسيسبق المزاد النهائي الذي يقام يوم 8 سبتمبر، مسابقة خاصة لجمال الصقور، وسيشارك العارضون من أنحاء العالم بصقورهم الثمينة في موكب استعراضي مذهل أمام لجنة تحكيم مرموقة سترشح الطيور للفوز بالمسابقة الرائدة التي ستضم مجموعة من أفضل صقور العالم.
وبتعزيز الحفاظ على البيئة عبر الابتكار، يلقي مزاد الصقور الضوء على الدور الرائد لدولة الإمارات في مكاثرة الصقور في الأَسْر، عبر تطبيقات علمية متطورة تحافظ على أعداد الصقور وتزايدها عبر أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vh8pt4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"