عادي
بسبب فيروسي حمى «الضنك» و«زيكا»

50 % ارتفاع مبيعات المراهم الطاردة للبعوض

04:44 صباحا
قراءة دقيقتين
أدى انتشار فيروسي حمى الضنك وزيكا اللذين يثيران القلق في العالم بأسره. إلى ارتفاع في مبيعات المراهم المضادة للبعوض في البرازيل البلد الأكثر عرضة لهذين المرضين الاستوائيين اللذين تنتقل عدواهما عبر البعوض المصري.
تعتبر البرازيل السوق الرابع عالميا لهذه المراهم بعد الولايات المتحدة وكندا والأرجنتين. وقد شهد رقم أعمال هذا القطاع ارتفاعاً نسبته 50 % في العام 2015 عندما انتشر فيروسا حمى الضنك وزيكا على ما ذكرت صحيفة «او غلوبو».

وارتفعت قيمة المبيعات من 36 مليون يورو إلى 54 مليون. وهو الرقم الأعلى في تاريخ هذا القطاع على ما قالت شركة «نيلسن» للاستشارات. ويتوقع أن تستمر المبيعات في النمو بالوتيرة نفسها خلال العام 2016.

وفي غياب اللقاح. تبقى الوسيلة الوحيدة للوقاية من المرض. هي طلاء الجسم بمرهم طارد للبعوض إلى جانب القضاء على بؤر تكاثر هذه الحشرات.
وتعتبر البرازيل من أكثر البلدان تأثرا بانتشار فيروس زيكا مع إصابة 1.5 مليون شخص به العام 2015.
وقد باغت الارتفاع في المبيعات شركات صناعة المراهم الطاردة للبعوض المحلية التي اضطرت إلى زيادة إنتاج مصانعها مع توظيف فرق جديدة للعمل على مدار الساعة وزيادة الواردات من الأرجنتين على ما أوضحت «او غلوبو».
وبيع 14.7 مليون مرهم مضاد للبعوض العام الماضي في مقابل 11.1 مليوناً في العام 2014. أي بارتفاع نسبته 32.5 %.
وذكرت «او غلوبو» أن مرهما طارداً للبعوض من مختبر اوسلير باريس يعتبر الأكثر فعالية. سجل في ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني زيادة في إنتاجه ومبيعاته تفوق ب28 مرة تلك المسجلة في الفترة نفسها من العام 2014. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"