عادي

«كاف» يقرر إقامة إياب الزمالك والرجاء مطلع نوفمبر

22:14 مساء
قراءة دقيقتين
الزمالك والرجاء

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» رسمياً تأجيل مباراة الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الأول من نوفمبر المقبل، بسبب ارتفاع أعداد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا إلى 14 لاعباً.
وجاء قرار «كاف» بعدما تقدمت إدارة الفريق بالتماس لديه بعدما تضاعف عدد المصابين في صفوفه.
وكانت وزارة الصحة المغربية رفضت سفر بعثة الرجاء إلى القاهرة لخوض مواجهة الإياب، لوجود ثماني إصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الفريق المغربي، قبل ارتفاعه اليوم الخميس إلى 14 إصابة.
وعقدت لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي اجتماعاً الخميس ثبتت فيه موعد نصف النهائي الآخر بين الأهلي المصري والوداد المغربي الجمعة، كما أبقت على موعد المباراة النهائية في 6 نوفمبر.
وأشار الاتحاد القاري في بيان له إلى أن بطل المغرب لم يحصل على الضوء الأخضر من السلطات المحلية في بلده من أجل المغادرة بعد اكتشاف عدة حالات إيجابية بـ«كوفيد-19» في صفوفه، وأن رئيس النادي أكد أن فريقه يرغب في استكمال البطولة حتى نهايتها.
وأوضح البيان: في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة للمسابقة على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي بين الزمالك والرجاء لتصبح في الأول من نوفمبر المقبل.
وكانت وزارة الصحة المغربية أرسلت مساء الثلاثاء خطاباً إلى إدارة الرجاء تخطره فيه بضرورة الدخول في فترة حجر صحي لأسبوع كامل، فيما منعته السلطات المحلية في بيان آخر من السفر إلى مصر، بانتظار نتائج الفحوص التي سيخضع لها في 27 أكتوبر الجاري. وكان الأهلي والزمالك فازا ذهاباً 2-صفر و1-صفر على الوداد والرجاء توالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"