عادي

مقيمة تنتصر على سرطان الثدي بمساندة الزوج والأهل

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
سرطان الثدي

أبوظبي: «الخليج»

انتصرت أم محمد مقيمة مغربية في العقد الرابع من العمر، على مرض سرطان الثدي بقوة إيمانها وعزيمتها ومساندة الأهل والزوج، على أيدي فريق طبي في مستشفى المفرق الذي تم نقل خدماته إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية التي تعد أكبر مستشفى في دولة الإمارات للرعاية الطبية الخطرة والمعقدة، كما تمثّل مشروعاً مشتركاً بين مايو كلينك، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).
وتروي أم محمد تجربتها بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، وهو حملة سنوية عالمية تجرى في أكتوبر لتلقي الضوء على أهمية التوعية بسرطان الثدي وزيادة وعي المرأة بالمرض.
وتقول أم محمد، إنها تتبع أسلوب حياة صحياً، وكانت دائماً تراقب حالتها الصحية، وهذا ما ساعدها على اكتشاف التغيير الذي حصل في أحد ثدييها، فسارعت لمشاركة زوجها وابنتها هواجسها من أنها تشعر بشيء غير طبيعي.
وأضافت أن دافعاً داخلياً كان يحثها على إجراء الفحص والتأكد من وضعها الصحي، إضافة إلى نصيحة الزوج وابنتها فسارعت لمراجعة أحد المستشفيات في أبوظبي، وأجريت لها الفحوص اللازمة والميموجرام، وعلى إثرها قرر الطبيب تحويلها إلى مستشفى المفرق، حيث استقبلها الفريق الطبي المعالج الذي قدم لها الرعاية التامة الطبية والنفسية، وأجرى لها الفحوص اللازمة، وتم أخذ خزعة، حيث ظهرت النتيجة أنها مصابة بسرطان الثدي.
وأوضحت أنه على الرغم من الأسلوب المميز في تعامل الفريق الطبي والتمريضي معها، والطريقة الراقية التي اتبعوها في إبلاغها بنتائج الفحوص، وإيصال المعلومة إليها بأنها مصابة بسرطان الثدي، فإن الإنسان لابد أن يشعر للحظات بحالة من الخوف، ويبدأ بالتفكير في العديد من الأمور التي تمس حياته، خاصة الأبناء والخوف عليهم مما قد يحدث في المستقبل، ومشاعر الوالدين والأهل.
وأشارت إلى أنها بفضل من الله، وبإيمانها القوي بأنه قادر على كل شيء، وهو الشافي، إضافة إلى وقوف زوجها وابنتها وأهلها حولها، وتشجيعهم لها جعلها تواجه المرض بقوة وعزيمة وصبر، وتتقبل قرار الفريق الطبي بإجراء عملية إزالة للورم التي تكللت بحمد الله بالنجاح.
وتابعت أنه بعد إزالة الورم بدأت بجلسات العلاج الكيماوي التي كانت في البداية صعبة، لكنها أصرت على متابعة العلاج والانتصار على المرض، وتابعت الجلسات إلى أن منّ الله عليها بالشفاء التام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"