عادي

المؤسسات والدوائر الحكومية في أبوظبي ترفع العلم

20:53 مساء
قراءة 7 دقائق
الؤسسات الحكومية
الؤسسات الحكومية
الؤسسات الحكومية
الؤسسات الحكومية
الؤسسات الحكومية


أبوظبي: محمد علاء - حازم حلمي
رفعت الدوائر والمؤسسات والجهات الحكومية في أبوظبي، أمس الثلاثاء، علم الإمارات في ساحات مبانيها، احتفالاً بيوم العلم، وعبر المشاركون في الاحتفالات عن اعتزازهم وفخرهم بهذه المناسبة التي يجددون فيها قيم حب الوطن والولاء للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود.

أمانة تحملها ضمائرنا
أكد المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، أن رفع علم الإمارات هو أمانة تحملها ضمائرنا، ونؤديها فرضاً يومياً بالعمل الجاد، والفكر المبتكر الأصيل، حتى نسير بوطننا نحو المجد، ونرفع علمنا بمستطيلاته الأربعة، وعروبة ألوانه، في كل المحافل والساحات رمزاً للتميز والعطاء المبدع.
وأضاف، أن اسم «الإمارات» يمثل اليوم صورة متكاملة للاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي، بجهود أبنائها المخلصين نحو تنفيذ رؤية قيادتنا الرشيدة، في بناء مجتمع مستقر يرتكز على أسس من قيم العدالة وسيادة القانون.
وأشار إلى أن النيابة العامة في أبوظبي عملت وفق توجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، على تحمل جزء من هذه المسؤولية عبر التكامل مع كل الجهات المعنية في ترسيخ مبدأ سرعة وسهولة الوصول للعدالة كجزء لا يتجزأ من مفهوم العدل.
وشاركت دائرة القضاء بأبوظبي، في الاحتفال بيوم العلم، من خلال إجراء مراسم رفع علم دولة الإمارات على مباني المحاكم والنيابات في أبوظبي، والعين، والظفرة، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل الدائرة القضاء أن الاحتفال بيوم العلم يرسخ قيم الانتماء والولاء لدى أبناء الإمارات.
واحتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بيوم العلم ورفعت علم الدولة خفاقاً عالياً فوق سارية مبناها، وقال اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، إن يوم العلم يجسد صورة إماراتية مشرقة تخفق الرايات فيها فوق كل البيوت.
وقال اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، إن «يوم العلم» يعد مبادرة نستلهم منها أهمية العمل والنجاح، وتزيد من إصرارنا على المضي بثبات على طريق التميز والارتقاء والوصول للرقم 1 على مستوى العالم وفق ما تضمنته رؤية الإمارات 2021.

خط الدفاع الأول
وشارك عدد من أبطال خط الدفاع الأول ضمن فعالية يوم العلم التي نظمتها دائرة الصحة أبوظبي، بحضورعبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي والدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة، وقال آل حامد: لنرفع العلم سوياً، ونحتفي بإنجازاتهم العظيمة في ظل مواجهتنا لجائحة كوفيد-19، مواصلين الجهود لنبقي اسم الإمارات عالياً في مواجهة الجائحة، وشامخاً في الأعالي.
وفي المجلس الوطني الاتحادي رفع صقر غباش رئيس المجلس، علم الدولة في المقر الرئيسي للمجلس بالتزامن مع رفع العلم في مقر الأمانة العامة، بدبي.
وقال صقر غباش: عندما نحرص جميعاً على رفع العلم في كل ساحة، فنحن نرفع معه كل القيم والمعاني الجميلة التي تربط بين وطن يعطي بلا حدود، وقيادة نذرت نفسها لهذا الوطن.
وشاركت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي باحتفالات يوم العلم الإماراتي، ورفعت علم الدولة في الساحة الخارجية للوزارة بمقرها في أبوظبي، بحضور مديري الإدارات وموظفي الوزارة، مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وبما يتماشى مع التعليمات المتبعة لضمان السلامة التامة لجميع العاملين في الوزارة.
وأكد حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن الاحتفال بمناسبة يوم العلم مناسبة لتجديد الولاء والحب للوطن وترسيخ لمسؤوليتنا تجاهه ليرفرف علم الإمارات مضيئاً بالإنجازات، ورامزاً إلى الريادة والشموخ.

رمز الشموخ
احتفلت بلدية أبوظبي بيوم العلم حيث حضر الاحتفالية سيف بدر القبيسي المدير العام، والمديرون التنفيذيون، ومديرو الإدارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية مناسبة، وأكد القبيسي أن علم الإمارات هو رمز الشموخ والاعتزاز والفخر، وعنوان اتحادنا، ووحدة شعب الإمارات تحت ظل قيادتنا الحكيمة.
وشاركت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» كل الدوائر والوزارات الاتحادية احتفالية «يوم العلم»، ونظراً للظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة (كوفيد-19) شهد موظفو «مصدر» الاحتفالية عبر تقنية الاتصال المرئي، وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»: «يعتبر يوم العلم مناسبة عزيزة على قلب كل إماراتي ومقيم على هذه الأرض الطيبة، حيث يجسد معاني الوحدة والانسجام بين أبناء الوطن.
وأكد خلف عبد الله رحمه الحمادي، مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد أن يوم العَلم، مناسبة وطنية غالية على قلوبنا، فهو يوم فخر وعزة للجميع، إذ نرى فيه العَلم عالياً خفاقاً في سماء وطننا الغالي شاهداً على تاريخنا ونجاحنا، وما وصلنا إليه من إنجازات أبهرت العالم، فالعَلم عنوان للولاء والانتماء، ورمز للهوية الوطنية.
ورفع مسرح شاطئ الراحة، المعلم الثقافي الأشهر، علم دولة الإمارات خفاقاً يرفرف بشموخ العز والفخر خلال احتفال أقامته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بمناسبة يوم العلم، وقام عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، برفع علم الدولة على سارية مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وأعقبها عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور عدد من الموظفين وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها.
ورفعت (ايدج)، تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع، وغيره من المجالات، علم الدولة عالياً فوق مقرها الرئيسي الجديد، للمرة الأولى منذ إنشائها، وقال فيصل البناي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في «ايدج» يُجسّد يوم العلم تعبيراً وطنياً خالصاً عن وحدتنا تحت راية الاتحاد، ويمثل رمزاً لإنجازاتنا ونجاح شعبنا.

«أدنيك» تحتفي
 احتفت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» بيوم العلم، وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، ومجموعة الشركات التابعة لها: «إن الاحتفاء بيوم العلم، وتكريمه، لا يتحقق من دون العمل على صونه، والاعتزاز به، ووضعه أمام أعيننا خارطة طريق نرسمها بالعمل الدؤوب والمستمر.
واحتفل الأرشيف الوطني اليوم برفع العلم بمقره، وقام الدكتور عبد الله محمد الريسي، مدير عام الأرشيف الوطني برفع العلم رمز الوطن وفخره بما بلغه من تقدم وازدهار.
ونظم الأرشيف الوطني محاضرة بعنوان (ارفعه عالياً ليبقى شامخاً)، أوضح فيها أهمية يوم العلم الذي يعدّ مصدر فخرنا واعتزازنا بقيادتنا التي نسير على هدي رؤاها نحو مزيد من العزة والفخار والتقدم، وبمبادئنا وقيمنا التي نفخر بأننا نحافظ عليها، وبما حققه وطننا من مكتسباته في مختلف الصعد.
واحتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بيوم العلم، وبحضور الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز، وعدد من المسؤولين في مجمع أبوظبي التقني في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي.
وقال الشامسي، إن احتفال المركز بيوم العلم 2020 يشمل كل إمارات الدولة، ويأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وبما يجسد استراتيجية العمل في «أبوظبي التقني».
واحتفل نادي تراث الإمارات في مقره الرئيسي بيوم العلم، وحضر المراسم حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام، ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي النادي.
وقال حميد سعيد بولاحج الرميثي، إنه يوم يفخر فيه الإماراتيون بإنجازات وطنهم، ووصفه بأنه مناسبة تحتفي بالوحدة والمحبة بين أبناء الإمارات وتدل على عمق انتمائهم لوطنهم.

أطباء الإمارات
احتفل أطباء الإمارات برفع العلم في المحافل الدولية في رسالة حب وعطاء وتسامح لإبراز الدور الريادي لأبناء الإمارات في المجال الإنساني.
 وأكد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس إمارات العطاء رئيس أطباء الإمارات، أن أبناء الإمارات حرصوا على الاحتفال بيوم العلم في ميادين العطاء في كل من السودان، ومصر، وباكستان، والمغرب.
واحتفلت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برفع علم الدولة عاليا على كل مبانيها على مستوى إمارات الدولة، مجددة العهد والولاء للوطن والقيادة الرشيدة على العمل بإخلاص وتفان لأن تظل هذه الراية شامخة، رمزاً للعزة والفخر والسلام والوئام.
وقال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة إن هذا اليوم يذكّرنا بإنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسين الذين اختاروا لنا هذه الراية التي نلتف حولها، ونفديها بالأرواح، مشيراً إلى أن الاحتفاء بيوم العلم فيه تعبير عن الحب العميق لهذه الوطن والتضحية من أجله والولاء لقادته.
وجددت مؤسسة التنمية الأسرية وكل منتسبيها الولاء للوطن والقيادة الرشيدة، وقالت مريم محمد الرميثي، مدير عام المؤسسة، إن الاحتفاء بيوم العلم، احتفاء برمز الوحدة والسيادة، حيث تتوحد الكلمات وتنشد القلوب نشيد الحب والوفاء، ونقف اليوم لنؤدي تحية للعلم والوطن، الذي أرسى قيم المحبة والعطاء والتسامح والتعايش، التي آمن بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقادة الإمارت من بعده.
ورفع صندوق الزكاة علم الإمارات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأعرب عبدالله بن عقيدة المهيري، أمين عام صندوق الزكاة، عن فخره وسعادته بمشاركة صندوق الزكاة بهذه المناسبة الغالية، مؤكداً أنّ مشاركة الجميع في الاحتفال بهذا اليوم هو دليل وفاء لوطننا الحبيب، وقيادتنا الرشيدة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وهو تجديد الولاء والانتماء لأرضنا الحبيبة التي سيظل علمها دائماً عالياً وخفاقاً.
واحتفت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، بيوم العلم الذي يصادف 3 نوفمبر من كل عام، حيث جرى تنظيم فعالية رفع العلم بحضور عدد من أعضاء فريق الإدارة العليا والتنفيذية في الشركة، يتقدمهم، حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي لـ«ضمان».
وأدى الحضور تحيّة العلم، رافقها عزف للنشيد الوطني تعبيراً عن مشاعر الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة، فيما شارك موظفو الشركة بالاحتفال من مكاتبهم التزاماً بالإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وفي المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تم رفع العلم، بحضور الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس، وقام سيف بن محمد العويس، ووديمة بنت جمعة الدرمكي، عضوا البرلمان الإماراتي للطفل برفع علم الدولة في خطوة انتهجها المجلس لتحقيق المشاركة الفاعلة للطفل بحضور عدد من الموظفين وسط إجراءات احترازية نظراً للظروف الاستثنائية.
واحتفلت مجموعة الاتحاد للطيران بيوم العَلم الإماراتي مع مجموعة من موظفي الشركة بمراسم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي. وأقيمت المراسم، امس الثلاثاء، في المبنى الرئيسي لمجموعة الاتحاد للطيران في مدينة خليفة في أبوظبي.
كما شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في احتفالات الدولة بيوم العلم، حيث نظّم فعالية تمّ خلالها رفع العلم على السارية الرئيسية أمام مبنى المركز، وأدى موظفو المركز تحية العلم مع التزام الإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» مردّدين السلام الوطني لدولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"