عادي

تنطلق في ديسمبر بمشاركة 15 فريقاً.. قرعة متوازنة لدوري الدرجة الثانية

19:20 مساء
قراءة دقيقتين
دوري الدرجة الثانية

سُحبت صباح الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي قرعة مسابقة دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2020-2021 بحضور ومشاركة مسؤولي لجنة وإدارة المسابقات باتحاد الكرة وممثلي الفرق المشاركة.
وقام محمد علي النقبي رئيس قسم المسابقات باتحاد كرة القدم بشرح آلية القرعة ولوائح المسابقة التي ستنطلق منافساتها اعتباراً من الرابع من ديسمبر المقبل.
وأسفرت القرعة عن تواجد فرق: يونايتد، يونايتد سبورت، أتلتيكو أريبيا، لافال يونايتد، ريجنال، أكاديمية لاليغا، الهلال يونايتد والموج في المجموعة الأولى، وفرق بينونة، ليوا، كلية الدار، سيتي، غلف هيروز، الاتفاق وفرسان هيسبانيا في المجموعة الثانية.
وتقام المباريات بنظام الدوري من مرحلتين (ذهاباً وإياباً)، لكل مجموعة على ملعب الفريق المذكور اسمه أولاً ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، وستقام مباريات الدور قبل النهائي للمسابقة بنظام خروج المغلوب من مباراتين على ملعب الفريق المذكور اسمه أولاً، حيث سيقابل أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، فيما يقابل أول المجموعة الثانية ثاني المجموعة الأولى.
وأكد أحمد بن درويش النعيمي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات حرص الاتحاد على تنظيم هذه المسابقة للسنة الثانية على التوالي بعد النجاح التي تحقق في النسخة الأولى التي شهدت مشاركة 10 فرق فقط، مشيراً إلى أن تواجد 15 فريقاً في نسخة هذا الموسم سيزيد المتعة والإثارة للمسابقة التي تأتي ضمن أهداف الاتحاد لزيادة عدد الفرق وممارسي اللعبة بالدولة.
وأشاد رئيس لجنة المسابقات بجهود الفرق المشاركة وحرصها على تلبية كافة المتطلبات والشروط الخاصة بالمسابقة، متمنياً للجميع التوفيق في تقديم مستوى متميز يعكس مدى التطور الذي تشهده هذه المسابقة.
ويشهد اليوم الأول للمسابقة إقامة 4 مباريات يوم الجمعة 4 ديسمبر لحساب المجموعة الأولى، حيث يلتقي يونايتد مع يونايتد سبورت، وأتلتيكو أرابيا مع لافال يونايتد، وريجنال مع أكاديمية لاليغا والهلال يونايتد مع الموج.
فيما تقام يوم 5 ديسمبر 3 مباريات لحساب المجموعة الثانية، حيث يلتقي بينونة مع ليوا، وكلية الدار مع سيتي وغلف هيروز مع الاتفاق، علماً أن المباريات ستقام على ملاعب الفرق المذكورة أولاً في الجدول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"