عادي

«الأب» في افتتاح «القاهرة السينمائي»

23:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة السينمائي


القاهرة: أحمد الروبي
أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختيار فيلم «الأب»، إخراج فلوريان زيلر، ليكون فيلم افتتاح الدورة 42 المقامة خلال الفترة ما بين 2 و10 ديسمبر المقبل، وذلك في عرضه الأول في العالم العربي وإفريقيا، بحضور عدد من صناعه. والفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، الذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها «الأب» الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون، الحاصل على الأوسكار عن فيلمه «علاقات خطرة».
وتدور أحداث الفيلم حول أبٍ مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله. والفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتوني هوبكنز، الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على أوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضاً الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج البنت. 
وأعرب محمد حفظي رئيس المهرجان عن سعادته بأن تفتتح الدورة ال42 بفيلم «الأب» بقصته القوية والمؤثرة. وقال فلوريان زيلر: «فخور باختيار «الأب» لافتتاح «القاهرة السينمائي» أحد المهرجانات الدولية العريقة، ومشتاق جداً لرد فعل الجمهور المصري عند مشاهدة الفيلم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"