عادي

مقدونيا الشمالية ضيفة جديدة على «يورو 2020»

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

تأهلت مقدونيا الشمالية إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها على مضيفتها جورجيا 1-صفر في المباراة النهائية للمسار الرابع من ملحق التصفيات، فيما خطفت المجر تأهلها عن المسار الأول في الوقت القاتل بقلبها الطاولة على ضيفتها أيسلندا 2-1.

 ويعود الفضل في هذا الإنجاز التاريخي لمقدونيا الشمالية إلى قائدها المخضرم مهاجم جنوى الإيطالي غوارن بانديف بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 بعد تبادل للكرة اشترك فيه بانديف مع لاعبي نابولي ايلييف ألماس وأودينيزي ايليا نيستروفسكي انفرد على إثره بانديف البالغ من العمر 37 عاماً بالحارس جورجي لوريا وسدد من مسافة قريبة بيساره (56).

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها الجمهورية البلقانية نهائيات بطولة كبرى منذ انهيار يوغوسلافيا السابقة وإعلان استقلالها عام 1991، لذلك كانت الفرحة كبيرة في مقدونيا، حيث نزل آلاف السكان إلى الشوارع وهم يغنون النشيد الوطني على أصوات الألعاب النارية وأبواق السيارات، للاستمتاع والاحتفال بفوز منتخب «الأسود الحمراء».

ولخص القائد غوران بانديف مسجل هدف الفوز، الإنجاز قائلاً «حلمنا أصبح حقيقة».

وعنونت وسائل الإعلام المحلية صفحاتها الأولى ب«سكوبي تشتعل!»، فيما كتب أحد السكان على مواقع التواصل الاجتماعي «المنتخب الوطني لكرة القدم جعلنا أمة فخورة».

 من جهتها، احتاجت اسكتلندا لركلات الترجيح لتفوز على مضيفتها صربيا 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وضمنت تأهلها للمسابقة القارية بعد ربع قرن من الغياب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"