عادي

الإمارات تواجه «كورونا» بـ«المناعة الجماعية» بالتطعيم

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل
عقدت حكومة الإمارات، مساء الإثنين، إحاطة إعلامية استثنائية في العاصمة أبوظبي، للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس «كورونا» في الدولة، تحدث فيها الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة، عن آخر مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس «كورونا».
وأعلن إجراء 767637 فحصاً خلال 6 أيام، بداية من 25 ولغاية 30 نوفمبر الجاري، وبلغ عدد الحالات المؤكدة 7495، وبقاء معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوص عند 1%، وهو الأقل مقارنة بالاتحاد الأوروبي 11.6% والشرق الأوسط وشمال إفريقيا 6.8%، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 8%.
وأعلن أنه بلغ عدد حالات الشفاء خلال الأيام الستة 4638 والوفيات 13، بمعدل منخفض وصل إلى 0.3%، وهو من أقل النسب عالمياً.
واستعرض بعضاً من الأهداف والنتائج المرجوة من التطعيم على المدى القريب قائلاً: الأولوية القصوى الآن، هي توفير وتطوير تطعيم آمن، ونجاحه هو نجاح للإنسانية جمعاء.
وأضاف: ستتوافر مليارات من الجرعات للتطعيم قريبا، وأطلقت الإمارات مبادرة «ائتلاف الأمل» لتسهيل توزيع 6 مليارات جرعة، مع رفعها إلى 18 ملياراً نهاية عام 2021، استشعارا من قيادتنا بأهمية تحمل المسؤولية العالمية.
وتابع الحمادي: يعطى حالياً اللقاح في المرحلة الأولى لخط الدفاع الأول لكونهم أكثر عرضة للإصابة من غيرهم، وللمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، وفي بداية التجارب لا يعطى التطعيم للأطفال والحوامل إلى حين التأكد من الأمان.
وأوضح أن فوائد التطعيم المرجوة هي بعيدة المدى، حيث من المأمول أن يقلل انتشار الفيروس بالتدريج خلال الأشهر والسنوات القادمة، حتى الوصول إلى الهدف الوقائي الشامل.
وعن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام قال الحمادي: يومنا الوطني مناسبة سعيدة وعزيزة علينا جميعاً ننتظرها بفارغ الصبر، سنحتفل هذا العام في ظرف استثنائي وبطريقتنا الخاصة التي تضمن لنا سلامة جميع أفراد المجتمع.
وأهاب بالجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"