عادي

«صحة أبوظبي» تستعرض الابتكارات الطبية الرقمية في «جيتكس»

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
1
دبي: «الخليج»

تسلط دائرة الصحة بأبوظبي، في فعاليات «أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2020»، الضوء على إنجازاتها في مسيرة مواجهتها لجائحة كوفيد  19، حيث تتطلع إلى استعراض باقة من الابتكارات من المتوقع أن تحدث نقلات نوعية في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة وعلى مستوى العالم.

تستعرض دائرة الصحة في أبوظبي نخبة من الابتكارات التي حرصت على توظفيها لتعزيز مخرجات القطاع في ظل انتشار الجائحة والتخفيف من وطأة الوباء، وتحقيق استمرارية العمل في جميع القطاعات الحيوية، إضافة إلى ابتكارات ومشاريع بحثية تتطلع الدائرة إلى دعمها في خطة طويلة الأمد، للمضي قدماً بالقطاع والارتقاء بتجربة المريض.

وتضم منصة الدائرة عدداً من المشاريع والمبادرات المبتكرة، بما في ذلك منصة «نظام إدارة القوى الصحية العاملة في إمارة أبوظبي» الرقمية، و«منصة تدريب القوى العاملة الصحية».

كما تستعرض «خدمة الامتحان عن بعد» الهادفة إلى تسهيل آلية عقد امتحانات المهنيين الصحيين وإتاحة إجرائها عن بعد عن طريق الأجهزة اللوحية الذكية، بالاتصال المباشر بشبكة الإنترنت تحت إشراف الدائرة، في إطار حرصها على تطبيق إجراءات السلامة حفاظاً على صحة المتقدمين. 

ومن بين المشاريع التي تضمنتها منصة الدائرة، مشروع «إدارة المخاطر السكانية»، ومشروع «نموذج التنبؤ والمحاكاة للتصدي لكوفيد  19»، فضلاً عن «المنصة الرقمية للتعليم الطبي المستمر».

وقال الدكتور جمال الكعبي، وكيل دائرة الصحة في أبوظبي: «نجحت دائرة الصحة بأبوظبي في تحويل التحديات الناشئة عن انتشار فيروس كوفيد  19 إلى فرص لإطلاق المشاريع الإبداعية والابتكارية الخلاقة التي أسهمت في مواجهة تحديات كوفيد  19، وتحقيق استمرارية العمل في جميع القطاعات الحيوية وفق أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"