عادي

مطارات الإمارات توفر ربع السعة المقعدية للرحلات في المنطقة

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مطارات الإمارات توفر ربع السعة المقعدية للرحلات في المنطقة

دبي: أنور داود

واصل قطاع الطيران في دولة الإمارات مسيرة النمو خلال الأسابيع والأشهر الماضية، بعد استئناف حركة الطيران الدولية المجدولة في مطارات الدولة.
وتشير البيانات الصادرة عن مؤسسات دولية، إلى أن المطارات في دولة الإمارات تواصل تسجيل مستويات جيدة من النمو في أعداد الرحلات والسعة المقعدية التي توفرها، على متن هذه الرحلات انطلاقاً من مراكزها.
وارتفعت السعة المقعدية للرحلات المغادرة من الإمارات خلال الأسبوع الذي بدأ من 7 ديسمبر /كانون الأول 2020، بنسبة 1.2%، وفقاً لبيانات «أوه إيه جي» المتخصصة في بيانات شركات الطيران في العالم.
وبحسب التقرير، فقد وصل عدد المقاعد على الرحلات المغادرة من الدولة خلال الأسبوع من 7 ديسمبر /كانون الأول 2020، إلى 546,058 مقعداً، مقارنة مع 539,608 مقاعد خلال الأسبوع الذي سبقه.
وارتفعت السعة المقعدية في منطقة الشرق الأوسط بنسبة طفيفة بلغت 1% لتصل إلى 2.08 مليون مقعد، وبلغت حصة دولة الإمارات منها ما يقارب 26%.
وعززت شركات الطيران الوطنية، والناقلات الأجنبية، جدول رحلاتها عبر مطارات الإمارات خلال الفترة الماضية، تزامناً مع عودة الطلب على السفر الجوي.
وأظهر تحديث «أوه إيه جي» أن السعة المقعدية لقطاع الطيران على مستوى العالم بلغت 55.1 مليون مقعد هذا الأسبوع، مقارنة مع 55.3 مليون مقعد خلال الأسبوع الماضي؛ أي بانخفاض هامشي بلغ 0.3%.
وخلال الأسبوع السابع والأربعين على «كورونا»، سجل قطاع الطيران خلال هذه الفترة نحو 2.5 مليار مقعد، أقل من العام الماضي، حيث تبقى عند حوالي نصف مستويات السعة لعام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"