عادي

إطلالة مميزة من مقصورة «الاتحاد للطيران»

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تمثل تحية الاتحاد للطيران واحدة من أهم ملامح سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي ومشهداً يشد الأنظار، حين تحلق طائرة الاتحاد للطيران على ارتفاع منخفض فوق خط بداية السباق على حلبة مرسى ياس معلنة انطلاق السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1.

وبالرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على بطولة العالم للفورمولا1 في هذا العام، تحافظ نسخة السباق الحالي على هذا التقليد المميز، حين تحلق طائرة الاتحاد للطيران من طراز بوينج 787 دريملاينر في تحية للآلاف من العاملين ضمن المنطقة الآمنة على مسار السباق بالإضافة إلى ملايين المتابعين عبر شاشات البث في مختلف أرجاء العالم قبيل دقائق من انطلاق منافسات السباق.

وكشف الكابتن محمد أحمد التميمي، الذي يتولى قيادة الطائرة في سماء حلبة مرسى ياس عن صعوبة المنافسة للحصول على شرف تأدية هذه المهمة وتسلم زمام مقصورة القيادة لأداء تحية الاتحاد: «هناك العديد من المتطلبات والشروط التي يجب استيفاؤها للمشاركة في هذا الحدث الرائع، ومنها على سبيل المثل، ساعات التدريب والأقدمية والحد الأدنى لساعات الطيران والخبرة. ولهذا فأنا فخور بحصولي على هذه الفرصة».

ويتمتع الكابتن التميمي بخبرة طويلة فقد تولى مسؤولية التحليق وقيادة طائرات الناقل الرسمي لدولة الإمارات على مدى 15 عاماً، وكشف أنه فور وقوع الاختيار عليه لتمثيل شركة الاتحاد للطيران، بدأت مراحل التدريب قبل ثلاثة أشهر من موعد الحدث، فيما امتدت مرحلة التمرين على تنفيذ الرحلة على مدى شهرين.

وأوضح ذلك قائلاً: «تبدأ الاستعدادات في فترة مبكرة وتتطلب مستويات عالية من التحضير والتعاون بين جميع أعضاء الفريق. ويستدعي التخطيط لهذه الرحلة تعاوناً وثيقاً بين الشركاء، ومن ضمنهم الهيئة العامة للطيران المدني، ومراقبة الملاحة الجوية، وقسم التدريب، وقسم عمليات الطيران، وغيرها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"