عادي

تعاون بين جامعتي أبوظبي والعلوم الماليزية

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
جامعتي أبوظبي والعلوم الماليزية

أبوظبي: «الخليج»
وقعت جامعة أبوظبي اتفاقية تعاون مع جامعة العلوم الماليزية (USM)، إحدى الجامعات في آسيا، والمؤسسة العامة متعددة التخصصات للتعليم العالي والرائدة في الدراسات والمشاريع البحثية في مجالات العلوم والهندسة، وذلك لتعزيز سبل التعاون على تحقيق الأهداف المشتركة للجامعتين، بما في ذلك تعزيز وإقامة شراكات لتطوير ودعم الأنشطة البحثية والبرامج التعليمية والتدريب في مجال الإعلام والاتصال.
ووقع الاتفاقية كل من البروفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي، والبروفيسور فيصل رفيق محمد أديكان، نائب رئيس جامعة العلوم الماليزية، بحضور كل من الدكتورة سريثي ناير، عميدة كلية الآداب والعلوم في جامعة أبوظبي والدكتور نورزالي إسماعيل، عميد كلية الإعلام بجامعة العلوم الماليزية.
 وبموجب الاتفاقية، ستعمل جامعة أبوظبي مع جامعة العلوم الماليزية على تعزيز برامج التبادل الطلابي، وتطوير البرامج الأكاديمية والدراسات البحثية، وغيرها من البرامج التعليمية ذات الاهتمام المشترك.
وقال وقار أحمد، «ستدعم اتفاقية التعاون رؤية جامعة أبوظبي الطموحة لعام 2022 التي وضعتها بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لخلق جيل مبتكر وبناء شخصيات طلابية متكاملة متمسكة بهويتها الوطنية ومنفتحة على العالم ليكونوا قادة مؤثرين في المستقبل». 
وقال فيصل أديكان: «نسعى لدعم جهودنا لتعزيز ثقافة التنوع والشمول بين طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والذين ينتمون إلى العديد من الجنسيات من مختلف أنحاء العالم، ونتطلع إلى هذا التعاون المثمر الذي سيساهم في دعم شتى مجالات البحث والتطوير المهني». 
وتُعد الشراكة البحثية بين الجامعتين من بين المجالات التي ستتعاون فيها المؤسستان، حيث ستبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي ستساهم في تطوير المعرفة المحلية والعالمية المرتبطة بالإعلام والتواصل، وتتطلع الجامعتان إلى توسيع موضوعاتهما البحثية في مجالات متنوعة، بما في ذلك محو الأمية الإعلامية، والتواصل البيئي، وعلم التربية، والتواصل المؤسسي. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"