عادي

466 ألف درهم جوائز سباق ديرة في مضمار جبل علي

23:02 مساء
قراءة 4 دقائق
1

دبي: عصام هجو

عقدت اللجنة المنظمة لسباقات الخيول في مضمار جبل علي صباح أمس الثلاثاء المؤتمر الصحفي السادس لموسم السباقات في المضمار الأصفر برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وعامر محمد مكي من بنك دبي التجاري، وباسم زكريا من الشعفار للاستثمار، وحسن حسين حبيب الرضا من جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية، وسهيل النجار من المشرق لخدمات الري.

ينطلق السباق السادس الذي يحمل اسم سباق «ديرة» يوم الجمعة المقبل ويشهد 7 أشواط 6 منها للخيول المهجنة وأحدها للخيول العربية الأصيلة، ويبلغ عدد المشاركين الذي سجلوا حتى الآن 93 جواداً، وهي تبحث عن الفوز بجوائز قدرها الإجمالي 466 ألف درهم برعاية شادويل وعدد من المؤسسات الوطنية.

وأكد ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية أن رعاية إسطبلات شادويل وشادويل فارم وديرنزتاون ودعمها المستمر للمضمار الأصفر هو مسألة مبدأ راسخ، كما أعرب عن أمنياته بأن يكون العام الجديد 2021 عام خير وفألاً طيباً على الجميع.

ونقل ميرزا الصايغ للحضور تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وقال إن سموه يتماثل للشفاء العاجل بعد العملية الجراحية التي أجراها قبل شهر، معرباً عن أمنياته بأن يمن الله سبحانه وتعالى عليه بكامل الصحة والسعادة، وأن يعم السلام والوئام في كل الدولة والعالم.

إنجاز كبير

وتقدم ميرزا الصايغ بالتهاني إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوز سموه يوم 31 ديسمبر ببطولة الملاك في بريطانيا للمرة السابعة في إنجاز كبير، وقال إن خيول جودلفين وخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد وخيول سمو الشيخ أحمد بن راشد تقدم عملاً رائعاً يثير الإعجاب في كافة المحافل وميادين التنافس، وأضاف: «نؤكد أن شادويل وديرنزتاون ستواصل جهودها في رعاية سباقات مضمار جبل علي، هذا المضمار ذو الخصوصية المتفردة لدى جمهوره الذي يشكل أيقونة وفاكهة السباقات، متمنياً أن يعود قريباً إلى متابعة السباقات من داخل المضمار».

مبادرة رائعة

وأعلن ميرزا الصايغ عن إطلاق مبادرة بتنظيم سباق يحمل اسم الراحل المرحوم بإذن الله تعالى الدكتور حسين حبيب الرضا، بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وإسطبلات شادويل، مؤكداً أن الراحل كان عاشقاً للخيول وعالم السباقات منذ صغره، كما كان داعماً بقوة للفروسية بوجه عام وللخيول العربية بوجه خاص.

وأشاد ميرزا الصايغ باللجنة المنظمة لسباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وأكد أنها تبذل جهوداً كبيرة في تنظيم السباقات، وهم عبد الله الأنصاري ومسعود صالح وتوفيق الداعوق.

أما المهندس شريف الحلواني فحرص على رفع أسمى عبارات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة الذكري الخامسة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في دبي، داعياً الله تعالى أن تواصل الدولة تقدمها في كافة المجالات، كما هنأ الجميع بالعام الجديد، وتقدم بالتحية والشكر نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي للمضمار الأصفر، إلى جميع الشركات الراعية للسباق السادس، كما تقدم بخالص الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعم سموه الدائم للمضمار الأصفر.

إشادة كبيرة

ورحب الحلواني بهيئة الإمارات لسباقات الخيل على التعاون البناء في خدمة السباقات وأشاد بجهود ودور وسائل الإعلام المختلفة، كما أشاد بجمهور وعشاق المضمار الأصفر الذين يتجاوبون مع السباقات بإثراء ساحة الترشيحات بصورة كبيرة إلى أن قارب العدد في السباق الخامس 11 ألف مشارك في الترشيحات عن بعد عبر الوسائل الإلكترونية، متمنياً أن تزول جائحة كورونا في أقرب وقت وأن يعود رواد المضمار إلى متابعة السباقات من داخل المضمار الأصفر.

شكر وإشادة

وحرص ممثلو بقية الشركات الراعية وهم حسن حسين حبيب الرضا من جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية، وعامر محمد مكي من بنك دبي التجاري، وباسم زكريا ممثل الشعفار للاستثمار، وسهيل النجار ممثل المشرق لخدمات الري، على تهنئة دولة الإمارات قيادة وشعباً بمناسبة العام الميلادي الجديد، وتمنوا جميعاً أن يكون عام خير وسعادة للجميع.

وتوجهوا بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم واللجنة المنظمة للسباقات لإتاحتها الفرصة لهم للحضور في مضمار جبل علي، وأشادوا بالتطور والازدهار الذي تعيشه رياضة الفروسية وسباقات الخيول في الدولة، وتوجهوا بالتهاني إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوزه ببطولة الملاك في سباقات الخيول في بريطانيا، وتمنوا لخيول الدولة دوام التفوق وحصد الألقاب من مختلف المضامير العالمية.

محمود آل رضا: مبادرة رائعة تستحق الإشادة

توجه محمود الرضا شقيق الراحل المرحوم بإذن الله تعالى الدكتور حسين حبيب الرضا، بالشكر والامتنان إلى ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، للمبادرة الرائعة التي أعلن عنها وهي إطلاق سباق باسم الراحل حسين الرضا، لما له من بصمات واضحة في حب ودعم الفروسية بوجه عام والخيول العربية بوجه خاص، مشدداً على أنها مبادرة رائعة وتستحق الشكر والثناء.

وقال محمود الرضا إن الراحل حسين الرضا، رحمه الله، كان مولعاً بحب الخيول، وحتى في رحلاته الخارجية لم يفارقه الحنين إلى الخيول أبداً، وكان يقضي معظم الوقت في المزرعة التي أنشأها وضمت كثيراً من الخيول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"