عادي

«معالم دبي».. إبداعات طلابية تثري «مهرجان التسوق»

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
1

انطلق، أمس الأول الخميس، معرض «معالم دبي» المقام على ضفاف خور دبي ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق ويضم لوحات رائعة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبرج خليفة ومترو دبي ومسبار الأمل والعديد من المعالم البارزة في الإمارة. 
ويسلط المعرض المقام في سوق مهرجان دبي للتسوق في منطقة «السيف» على خور دبي، الضوء على إبداعات الطلبة الفنية من مختلف أنحاء الدولة الذين شاركوا في مسابقة أسواق مهرجان دبي للتسوق الفني، والتي تقام بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وشارك في المعرض 60 من طلبة المدارس الثانوية من مدارس هيئة المعرفة والتنمية البشرية؛ حيث اختار الحكام أفضل 30 طالباً ليتم عرض إبداعاتهم حتى 30 يناير/كانون الثاني الجاري.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: تسعدنا رؤية جميع الأعمال الفنية المذهلة التي أبدعها الفنانون الموهوبون معروضة في سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف، ويعد هذا الموقع التاريخي إلى جانب الخور مكاناً مثالياً لعرض اللوحات والصور الفوتوجرافية التي تسلط الضوء على عدد من اللحظات المميزة والإنجازات العظيمة في مسيرة دبي.
وقالت موزة السويدي رئيسة المشاركة المجتمعية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: فخورون بجميع طلبتنا المبدعين في مدارس دبي ممن شاركوا في المسابقة الفنية لمهرجان دبي للتسوق، ونشكر مدارسهم ومعلميهم على جهودهم المستمرة في إثراء التجارب الإبداعية لطلبتنا، وحشد طاقاتهم؛ لإبراز مواهبهم والاحتفال بالتراث الإماراتي.
ويعد سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف المقدم من «الفوعة»، وجهة رائعة تنبض بالحياة خلال أمسيات الشتاء؛ حيث يجمع السوق بين العروض الثقافية الإماراتية والعروض الترفيهية المتجولة والعروض المباشرة والتجارب الأسبوعية المتميزة والتي تُقام جميعها بين المباني والأسواق التقليدية في منطقة السيف حتى 30 يناير/كانون الثاني الجاري.
كما يستضيف السوق أسبوع التمور الذي يستمر حتى 20 يناير الجاري، ويشمل تجارب تذوق التمور وأكلات مصنوعة من التمور وورش عمل حول التمور والحرف اليدوية المرتبطة بالنخيل والكثير من منتجات التمور. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"