عادي

الرويحي يصل إلى 360 دقيقة بشباك نظيفة

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
1



رأس الخيمة: علي البيتي
حقق محمد الرويحي حارس مرمى دبا الفجيرة رقماً قياسياً هذا الموسم بالوصول إلى 360 دقيقة من دون أن تهتز شباكه بعد أن خرج فريقه فائزاً على البطائح بهدف دون رد في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى.
 ومنع الرويحي مهاجمي مصفوت ومسافي والذيد وأخيراً البطائح من الوصول إلى مرماه في 4 مباريات متوالية متفوقاً على كل حراس مرمى فرق الدرجة الأولى، وكذلك فرق دوري الخليج العربي.
وحق عدد من حراس دوري الخليج العربي أرقاماً جيدة على صعيد نظافة الشباك في الدور الأول بشكل عام على غرار حارس النصر الذي نال«كلين شيت» في ست مباريات بالدوري من مجموع المباريات الـ13 التي خاضها الفريق، ومثلها لحارس بني ياس، فيما حافظ حارس شباب الأهلي على نظافة شباكه في خمس مباريات، وكذلك حارس الجزيرة مقابل 4 مرات لحارسي العين والشارقة، لكن لم ينجح أي منهم في الإبقاء على شباكه بعيدة عن متناول المهاجمين في 4 مباريات متوالية.
 وكان الرويحي خرج بشباك نظيفة في أول مباراة بالدوري أمام العروبة ليحقق كلين شيت في 5 مباريات إجمالاً، وقد قال: إن العمل الكبير الذي يقوم به اللاعبون كافة ودور المدرب سليمان البلوشي والجهاز الفني والمنصوري مدرب الحراس وراء هذا الإنجاز.
 وأضاف الرويحي: لاعبو خط الدفاع بالتأكيد لهم الدور الكبير إضافة إلى كل لاعبي الفريق؛ لأننا نلعب بطريقة جماعية؛ دفاعاً وهجوماً، وعموماً أنا سعيد بهذا الرقم وأتمنى أن تستمر شباكنا نظيفة حتى نهاية الدوري؛ لكن يبقى الأمر الأكثر أن يحقق الفريق حلمه بالصعود.
ومن جهته، قال جمعة العبدولي مدير الفريق: إن بصمة المدرب سليمان البلوشي واضحة في التنظيم الدفاعي، وأضاف: هناك عمل جيد بشكل عام أثمر عن هذه الانتصارات، والأهم عودة الروح القتالية، وأعتقد أن دبا يسير في الاتجاه الصحيح، ولاشك أن الفوز على البطائح أمر مهم جداً؛ لكن في الوقت ذاته لابد أن نعلم أن الدوري طويل والفريق أمامه مباريات وتحديات صعبة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"