عادي

«بيتكوين» إلى قمة جديدة بدعم استثمار «تيسلا» 1.5 مليار دولار

17:58 مساء
قراءة دقيقتين
1

قفزت عملة «بيتكوين» المشفرة بأكثر من 10%، الاثنين، إلى قمة غير مسبوقة بعد إعلان «تيسلا» عن استثمارها 1.5 مليار دولار تقريباً في العملة المشفرة الشهر الماضي. كذلك قالت شركة السيارات الكهربائية إنها قد تقبل شراء سياراتها مقابل دفعات من العملة المشفرة في وقت لاحق. ورفعت تلك الأنباء بيتكوين لما يصل إلى 43625 دولاراً.
وكشفت «تيسلا» عن الاستثمار بعد عشرة أيام من إضافة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك وسم «بيتكوين» في خانة التعريف الشخصي في «تويتر»، قبل أن يعود ويحذفه.
كذلك، قفزت عملة «دوج كوين» خلال تعاملات يوم الخميس الماضي، بنحو 55%، بعدما أعلن الملياردير الأمريكي ماسك، أيضاً دعمه للعملة المشفرة على «تويتر». وتبلغ قيمة عملة «دوج كوين» 0.076 دولار، وكانت صعدت بعد تغريدة ماسك إلى 0.08 دولار.

تغيير سياسة الاستثمار

إعلان «تيسلا»، الذي صدر عبر وثيقة وجهت الاثنين لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، يشكّل علامة ثقة بالعملة الافتراضية التي تقدّر هيئات مالية عالمية بأنها أكثر الأصول المالية استخداماً في التحويلات غير القانونية كغسل الأموال.
وأوضحت «تيسلا» أنها غيرت مؤخراً سياستها الاستثمارية بهدف تنويع مصادر سيولتها، وكسب مزيد من المرونة لتكون أكثر قدرة على الدفع لمساهميها.
وفي هذا السياق، أعطى المجلس الإداري للشركة عبر لجنة مراجعة الحسابات، الضوء الأخضر للشركة للاستثمار في أصول مالية متنوعة من ضمنها بتكوين.
وبالإضافة إلى هذا الاستثمار المباشر، «ستبدأ تيسلا بقبول بيتكوين كوسيلة للدفع مقابل شراء منتجاتها في المستقبل القريب»، وفق ما أفادت المجموعة.
وبيتكوين عملة افتراضية أنشأها مجهولون وتديرها شبكة لا مركزية، لكنها متقلبة بشكل كبير ويصعب التنبؤ بسعرها.
ونظراً لهذا التقلب وغموض الجهات التي أنشأتها، لا ترحّب السلطات باستخدامها وتدعو إلى تشديد تنظيمها.
وحذرت وزيرة الخزانة الأميركية الجديدة جانيت يلين في خطاب تأكيد تعيينها في مجلس الشيوخ من أن العملات الافتراضية «تستخدم بشكل رئيسي» لتمويل أنشطة غير مشروعة وتمثّل مصدر قلق خاص».
وأضافت أن على الحكومة الأميركية درس وسائل للحد من استخدامها وضمان ألا تصبح وسيلة لتبييض الأموال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"