عادي

إطلاق حملة تلقيح في جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد «إيبولا»

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بوتمبو (الكونغو الديموقراطية) - أ ف ب
انطلقت حملة تلقيح، الاثنين، بعد عودة ظهور حمى إيبولا النزفية في منطقة شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث اكتشفت أربع إصابات من بينها حالتا وفاة، بحسب منظمة الصحة العالمية.
وقال مكتب منظمة الصحة العالمية في جمهورية الكونغو الديمقراطية «أطلقت السلطات اليوم 15 شباط/فبراير 2021 حملة التطعيم ضد إيبولا في بوتمبو بعد أسبوع من عودة ظهور الفيروس».
وبحسب الوكالة، فإن «الطواقم الصحية في مستشفى ماتاندا حيث عولجت أول حالة إيجابية، أول من تلقى اللقاح». وأعلن وزير الصحة في 7 شباط/فبراير الجاري، عودة ظهور فيروس إيبولا في منطقة بيين في إقليم شمال كيفو (شرق). ومنذ ذلك الحين، تم تسجيل أربع إصابات، من بينها حالتا وفاة.
وأوضح مكتب منظمة الصحة العالمية في جمهورية الكونغو الديمقراطية على تويتر أن الحالة الرابعة التي تم تشخيصها تعود إلى «عاملة صحية (ممرضة) تعمل في مستشفى ماتاندا في منطقة كاتوا وتعيش في منطقة موسيينين المجاورة».
وجاء ظهور فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديموقراطية بعد ثلاثة أشهر من انتهاء الموجة السابقة من هذا المرض الذي ظهر للمرة الأولى في الكونغو عام 1976.
وأعلنت السلطات في البلاد في 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 انتهاء الموجة الحادية عشرة من فيروس إيبولا في ولاية إكواتور في شمال غرب البلاد والتي أسفرت عن وفاة 55 شخصاً من أصل 130 إصابة. وتسبب هذا الوباء في وفاة أكثر من 11300 شخص بين عامي 2013 و2016 خصوصاً في غينيا وسيراليون وليبيريا.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"