عادي
 إقبال الزوار على ميدان الرماية بتقنية «الواقع الافتراضي»

الأردن تستعرض قدرتها في الصناعات الدفاعية والعسكرية 

18:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يلباؤيل

أبوظبي:عماد الدين خليل
جذب جناح المملكة الأردنية الهاشمية زوار معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2021»، بالاطلاع على الصناعات الدفاعية التي عرضها، والقدرات المتخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية.
ويسوق الجناح لمجموعة متنوعة من المنتجات والآليات والصناعات الدفاعية من الأسلحة والذخائر ويصل عددها إلى 20 منتجاً، فضلاً عن عرض مجموعة من الملابس والمهمات العسكرية وأجهزة الرؤية الليلة وقطع تكنولوجيات المعلومات والذكاء الاصطناعي.
ويضم الجناح ميدان رماية إلكترونياً، ويشهد إقبالاً كبيراً، لتجربته والاطلاع على تقنية تكنولوجيا المستقبل «الواقع الافتراضي»، باستعمال سلاح حقيقي ورماية حقيقية، لكن بدون ذخائر حقيقية، وهي تكنولوجيا تعطي كل التفاصيل عبر الرماية الصحيحة والأهداف التي أصابها بالأهداف المحددة.
وقال المهندس راتب أبو راغب، من مجموعة الأردن للاستثمار إن المجموعة تمتلك 12 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية عبر 3 قطاعات رئيسة تتمثل في الميكانيك والآليات، والمهمات، والأسلحة، وتكنولوجيا المستقبل.
وأضاف أن استثمارات المجموعة تعتمد على توطين التكنولوجيا في الأردن، وعبرها تنتج مجموعة من المنتجات للصناعات الدفاعية العسكرية وتصدّر إلى نحو 35 دولة، حيث أصبحت الأردن موطناً مهماً لمجموعة من الصناعات الدفاعية. 
وقال: نشارك في «آيدكس» لأهمية المعرض في المنطقة وتسويق للمنتجات والصناعات الدفاعية. ويطمح الجناح الأردني إلى فتح أسواق جديدة وتعريف الزوار بالمنتجات والهوية الجديدة التي أطلقت بسبب المؤية الثانية للأردن. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"