عادي

عبدالله بن زايد: «آيدكس» تجمّع عالمي لمستقبل يسوده التفاؤل والأمل

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد

أكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن معرض «آيدكس 2021» تجمع عالمي بارز، من أجل مستقبل يسوده التفاؤل والأمل للبشرية.
وأشار إلى أن دولة الإمارات، باستضافتها لهذا الحدث العالمي، في الظروف الاستثنائية التي تؤثر في العالم أجمع بسبب جائحة «كوفيد -19»، ومع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية، لضمان الصحة والسلامة للمشاركين، تؤكد أهمية العمل يداً بيد، للمضي قدماً في مسار التعافي من الجائحة ومعالجة آثارها، وضرورة تكاتف كل دول العالم، لتحقيق هذا الهدف.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها سموّه في معرض «آيدكس 2021» الذي افتتح أعماله الأحد، وتفقد خلالها عدداً من أجنحة الشركات الوطنية والخليجية والدولية المشاركة التي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجياته المختلفة.
وأشاد سموّه بالتطور المستمر في «آيدكس 2021» أحد أهم المعارض المتخصصة في الدفاع والتكنولوجيات العسكرية المرتبطة بها وأكبرها في العالم. وهو يعكس المكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة إقليمياً وعالمياُ، وقدرتها على استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية وفق أعلى المعايير.
واستهل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، جولته بزيارة جناح شركة «إيدج» الوطنية الشريك الاستراتيجي لمعرضي «آيدكس» و«نافدكس»، وتضم 26 شركة متخصصة في جميع قطاعات الصناعات الدفاعية والأمنية. كما زار جناح مجموعة «إنترناشيونال جولدن جروب - آي جي جي» الذي يضم 50 شركة متخصصة.
وعبر سموّه عن فخره بالمشاركة الوطنية الواسعة، ووجود كثير من الشركات الوطنية الرائدة في العالم، وتعكس مشاركتها ما تشهده الإمارات من تطور في الصناعات الدفاعية.
وانتقل سموّه إلى جناح شركة «بوينج» إحدى أكبر شركات الطيران في العالم، والرائدة في صناعة الطائرات التجارية وأنظمة الدفاع والفضاء الآمن. كما تعرف إلى جناح شركة «ريثيون تكنولوجيز» المزودة الرائدة عالمياً لأنظمة الطيران والدفاع وتعرض مجموعة من المنتجات والحلول التكنولوجية، مثل حلول الليزر ومنظومة الاتصالات والملاحة الآمنة.
كما زار جناح شركة «كولينز أيروسبيس» إحدى وحدات «ريثيون تكنولوجيز» والرائدة في الحلول الذكية والمتطورة تقنياً.
واطلع على مشاركة جناح مجلس التوازن الاقتصادي الذي يمتد على مساحة تتجاوز 1600 مترمربع، ويتضمن مشاريع متخصصة وتقنيات متقدمة، طوّرت محلياً، وبالتعاون مع شركاء استراتيجيين.
وزار سموّه جناح «كاليدس» الشركة الإماراتية الرائدة التي تعرض أنظمة دفاعية حديثة ومتطورة.
وانتقل إلى الجناح الروسي، وتعرف إلى أبرز الشركات المشاركة وما تعرضه من منتجات مبتكرة دفاعية وتكنولوجية.
كما زار جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية «SAMI» وتشارك في الجناح السعودي.
وأشاد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بالمشاركة السعودية البارزة، والجناح السعودي الذي يضم عدداً من كبرى الشركات المحلية المتخصصة في الصناعات العسكرية والأمنية.
واختتم جولته بزيارة جناح شركة «إيرباص» التي تستعرض مجموعة واسعة من التقنيات والقدرات والحلول المتطورة التي توفرها «إيرباص للدفاع والفضاء»، «للطائرات العمودية».
وثمّن سموّه المشاركة الواسعة من 60 دولة، لتبادل الخبرات والتعرف إلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الصناعات الدفاعية.
كما أشاد بالتزام المشاركين والزوار بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مثمناً جهود القائمين على تنظيم الحدث، وفق أعلى المعايير من أجل سلامة الجميع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"