عادي

الشارقة يواجه شباب الأهلي في ذهاب نهائي دوري السلة الأحد

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: مسعد عبد الوهاب
 تنطلق في السابعة مساء الأحد، مباراة ذهاب نهائي دوري كرة السلة للرجال، ويحل فيها فريق الشارقة حامل اللقب، ضيفاً على شباب الأهلي وصيف نسخة العام الماضي، في لقاء يتطلع فيه كلا الفريقين إلى حصد انتصار يضع به قدماً على منصة التتويج باللقب، قبل أن يتجدد لقاؤهما يوم السادس من مارس المقبل، في إياب الدور النهائي للبطولة المقامة أدوارهما النهائية بنظام «بست أوف 3» من مواجهتي ذهاب وإياب، مع اللجوء لمواجهة ثالثة فاصلة في حالة تعادل الفريقان بعدد مرات الفوز «ذهاباً وإياباً».
ونجح فريقا الشارقة وشباب الأهلي في بلوغ النهائي للعام الثاني على التوالي، عقب مسيرة مشرفة للفريقين خلال الأدوار التأهيلية، أتبعاها بعبور الأدوار الإقصائية، وصولاً للنهائي بعد تخطي عقبة المربع الذهبي، الذي حققه «الملك» بفوزه على جاره البطائح في لقائي الذهاب والإياب «100-78» و«79-63» على التوالي، و«الفرسان» بفوزه على النصر ذهاباً «73-54» وإياباً «92-79».
وعلى جانب آخر، ضمن الوصل بصورة مبكرة انتزاع المركز الخامس في الترتيب العام، وذلك قبل جولة على ختام الدور التكميلي الخاص بالفرق الأربعة التي لم يكتب لها النجاح في عبور الدور ربع النهائي، بعد أن نجح الإمبراطور في الفوز على الظفرة «103-89» في لقاء أقيم الجمعة على صالة بني ياس لحساب ثاني جولات هذا الدور، قبل أن يتمكن أصحاب الضيافة «بني ياس» من الفوز على الوحدة «96-79».
وبنتائج الدور التكميلي الخاص بالمراكز من الخامس وحتى الثامن، اعتلى الوصل جدول الترتيب برصيد أربع نقاط من انتصارين متتاليين، بفارق نقطة عن كل من الظفرة وبني ياس، فيما مني الوحدة بخسارته الثانية ليفقد حظوظه في المنافسة على مركز أفضل من السابع أو الثامن، مع بقاء جولة وحيدة في هذا الدور تقام الخميس المقبل على صالة نادي الوصل، وتجمع الوحدة مع الظفرة في تمام الخامسة عصراً، ويتبع في السابعة والنصف مساء بلقاء صاحب الضيافة الوصل مع بني ياس.
كما أقيمت الجمعة، مباراة وحيدة لتحديد المركزين التاسع والعاشر، نجح من خلالها الجزيرة في الفوز على ضيفه العين 76- 56.
وعلى خط آخر، واصل فريقا سيدات نادي النصر والشارقة الرياضي للمرأة، صدارتهما لمنافسات كأس رئيس الدولة لكرة السلة، بتحقيقهما انتصارهما الثاني على التوالي، الذي حققه النصر على الشارقة للمرأة - الوسطى، بنتيجة «74-34»، و الشارقة الرياضي للمرأة على نظيره الشارقة للمرأة - الشرقية بنتيجة «77-14، في المواجهتين اللتين أقيمتا على صالة نادي الشارقة للمرأة.
وفي المباراة الأولى بسط فريق سيدات النصر نفوذه على مجريات لقائه مع الشارقة الرياضي - الوسطى، بتفوقه بالفترات الأربع للمباراة بنتيجة «17-10 و21-7 و21-7 و15- 10».
وعلى المنوال نفسه، حقق الشارقة الرياضي للمرأة انتصاره العريض على الشارقة الرياضي - الشرقية، بعدما بسطت لاعباته نفوذهن على الفترات الأربع للمباراة بالتفوق «14-2 و20-3 و33-3 و10-6».
وكان فريق سيدات النصر، فاز في الجولة الأولى الافتتاحية للبطولة على الشارقة الرياضي - الشرقية «77-22»، كما فاز الشارقة الرياضي للمرأة على الشارقة الرياضي للمرأة - الوسطى «67-37».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"