عادي

فتح تحقيق بعد شكوى فنربغشة من عداء الجميع

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

متابعة: ضمياء فالح
أمر المدعي العام في اسطنبول بفتح تحقيق بعد مطالبة مسؤولي نادي فنربغشة التركي في التدقيق بوجود أجواء عدائية ضد الفريق من جميع الأطراف في الدوري.
ويتهم فنربغشة، الذي انضم إليه النجم الألماني مسعود أوزيل في يناير الماضي من أرسنال الإنجليزي، تقنية «الفار» بمنح خصومه الأفضلية ووجود اتفاق بين غرفة الفار والطاقم التحكيمي لمنع الفريق بأي طريقة من الفوز بعد الخسارة من المتذيل جنكلربرليجي الأحد 2-1.
ودخل النادي في خلاف قانوني أيضاً مع شبكة «بي إن سبورت» ما يهدد عقد بث الدوري التركي مقابل 360 مليون دولار.
وقال صلاح الدين باقي، عضو مجلس إدارة فنربغشة، إن القائمين على «الفار» مسؤولون عن السماح بالهدف الثاني للخصم، وأضاف باقي: «أريد من الحكومة التحقيق في مصداقية القائمين على الفار، يقول الناس إن«الفار» يقوده الذكاء الاصطناعي، وأنا أعرف أن هذا غير صحيح مما أراه في الدوري الإنجليزي وما أراه هنا. الشخص الذي ينقر على الكمبيوتر بشر وبما أنه بشر فإنه عرضة للتلاعب، أصبح الوضع خطيراً لذا قررنا التكلم بصراحة».
وعلق ألبر بيرزن عضو إدارة آخر: «يجب تغيير التحكيم من الأعلى للأسفل، بعض الحكام يمكن أن يحتفظوا بمناصبهم، نحن في فنربغشة نشعر بالكوارث التحكيمية ولم نعد قادرين لا نحن ولا مشجعينا على هضمها، نعرف جيداً اللوائح لذا لا تخدعونا، بعض المراجعات تستغرق 9 ثوان وبعضها 5 دقائق. رجاء لا تلعبوا برؤوسنا، لا ندري إن كان ناقل البث يعرض المشاهد أم لا ليراجعها الفار بشكل جيد».
وأكد الاتحاد التركي لكرة القدم وجود كاميرات عين الصقر في جميع أرجاء الملعب لكنه لم يمانع فتح تحقيق، وقال فنربغشة إن أحمد شاكر، حكم فيفا السابق والشخصية المشهورة في استوديو التحليل، قال لهم: «تحدثت مع أحد الحكام وقيل إنهم لن يسمحوا بحصد فنربغشة اللقب».
وعزز شاكر شكوك النادي بتغريدة بعد هزيمة الأحد، وكتب: «هدف جنكلربرليجي الثاني تسلل وحاولوا تغيير الخط لجعل اللاعب يبدو غير متسلل».
واتهم فنربغشة الناقل «بي إن سبورتس» بتعمد بث تسجيل مشين متكرر لمشجعيها وقيل إن تحقيقاً داخلياً في الشبكة نجم عنه إقالة فردين في بادرة لإصلاح العلاقة مع النادي.
اعتذار الشبكة جذب مزيداً من الانتقاد لأنه تم عرضه في الساعة 7.5 مساء (19.5 بتوقيت الـ24 ساعة) في إشارة لسنة تأسيس الغريم جلطة سراي في 1905 واتهم علي كوك رئيس النادي الناقل باختيار زوايا تصوير وإعادات تظهر الفريق بشكل سلبي.
ومنع فنربغشة مراسلو بي إن سبورتس حضور المؤتمر الصحفي الأول لأوزيل في يناير ووضع هاشتاج «بي فير» للمشجعين.
ويعاني النادي ديوناً بقيمة 266 مليون استرليني ويحتاج قطعاً لعقد تلفزيوني كبير، وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن المتحدث الرسمي باسم بي إن دافع قائلاً: «لماذا نتعمد معاداة واحد من أكبر الأندية في تركيا؟ هذا ليس منطقياً من الناحية التجارية أو غيرها».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"