عادي

18ساعة تصوير يومياً للانتهاء من «الاختيار 2»

22:23 مساء
قراءة 3 دقائق
1

القاهرة: «الخليج»
* يكثف المخرج بيتر ميمي عدد ساعات التصوير لمسلسل «الاختيار 2»، للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، ووصلت إلى 18 ساعة يومياً في العديد من الديكورات، للحاق بالعرض خلال رمضان المقبل، خاصة بعد تعطيل تصوير مشاهد النجم أحمد مكي لأكثر من 3 أسابيع، بسبب إصابته بفيروس «كورونا»، حيث بدأ فور تعافيه في استئناف تصوير مشاهده مؤخراً، وهو ما قد يضطر المخرج بيتر ميمي للاستعانة بوحدة تصوير ثانية، من أجل اللحاق بالعرض الرمضاني.
يركز«الاختيار 2» بشكل رئيسي على بطولات وشهداء الشرطة المصرية، كتب له السيناريو والحوار هاني سرحان ويشارك في بطولته: إياد نصار، انجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد شاكر عبد اللطيف، ورياض الخولي، إضافة إلى الاستقرار على أسماء ضيوف الشرف الذين يظهرون خلال الحلقات على غرار الجزء الأول.
الجزء الأول من «الاختيار»، عرض في رمضان الماضي، وجسّد بطولات رجال«الكتيبة 103»، الذين استشهدوا فى كمين«البرث» عام 2017 عقب هجوم إرهابي، وجسارة الشهيد أحمد منسي وجنود وضباط الكتيبة، وتفاصيل خيانة هشام عشماوي، وتحوله إلى إرهابي قبل أن ينال عقابه ومعاقبته بالإعدام شنقاً.
* بدأ المخرج أحمد يسري الأسبوع الماضي تصوير بعض المشاهد الخارجية للفيلم السينمائي الجديد «ريتسا» بين بطلي العمل محمود حميدة وأحمد الفيشاوي وفق الجدول الزمني الذي حدده المخرج أحمد يسري، والذي يستغرق 25 يوما، ليدخل الفيلم بعدها مرحلة «المونتاج»، ليكون جاهزا للعرض خلال موسم عيد الفطر المقبل. ويشارك في بطولة الفيلم عائشة بن أحمد وأمير المصري ومي الغيطي ومريم الخوشت وكارولين عزمي، ومن تأليف معتز فتيحة.
* في سباق مع الزمن، بدأت النجمة دنيا سمير غانم الأسبوع الماضي تصوير مشاهدها الأولى من مسلسلها الجديد «المدينة»، في مدينة 6 أكتوبر، والتي جمعت بينها وبين محمد أوتاكا، عمرو وهبة، وهشام جمال، وعدد آخر من الفنانين الشباب، والذي تدور أحداثه في 15 حلقة، تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل.
المسلسل كان يحمل من قبل اسم «عالم موازي» وتغيير إلى «المدينة»، من تأليف وإخراج هشام جمال، ويشارك في كتابته عمرو وهبة، وإنتاج مشترك بين «المتحدة للخدمات الإعلامية» وهشام جمال، ويشارك في بطولته: دلال عبد العزيز، شيماء سيف، إسلام إبراهيم، وعدد كبير من ضيوف الشرف.
* يواصل النجم ياسر جلال تصوير مسلسله «ضل راجل»، حيث يقوم حالياً بتصوير عدد من المشاهد الخارجية له، والتي من المقرر أن تستمر 13 يوماً بجانب المشاهد الداخلية، التي تستغرق شهراً يقوم خلالها المخرج أحمد صالح بمونتاج الحلقات المنتهية للعرض خلال شهر رمضان، وهو ما جعل المخرج يكثف عدد ساعات التصوير اليومية للانتهاء من التصوير تماماً خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل.
المسلسل ينتمي إلى نوعية المسلسلات الدرامية الاجتماعية والشعبية ويناقش العديد من صراعات ومشكلات المجتمع المختلفة وتدور أحداثه بين في عدد من المناطق الشعبية، ويشارك في البطولة: نور، محمود عبد المغني، نرمين الفقي، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح.
* 30 أغنية دينية في شكل رباعيات، كتبها 4 شعراء هم: مؤمن راجح، محسن عبد النبي، وليد سمير، وحسام إسماعيل، ويغنيها المطرب سمسم شهاب، كما شارك في تلحينها مع الملحن كامل الجندي، لتقديمها خلال شهر رمضان، عقب آذان المغرب في كل ليلة من ليالي الشهر الكريم.
كلمات الأغاني تتناول عظمة الشهر الكريم وأهميته للمسلمين، كما تتناول بعضها عدد من المواقف الإنسانية والاجتماعية التي تظهر خلال هذا الشهر، فضلاً عن أغنية يوم العاشر من رمضان تتناول ذكرى نصر أكتوبر عام 1973.
من ناحية أخرى طرح المطرب سمسم شهاب مؤخراً أحدث كليباته الوطنية بعنوان «سر المصريين» عبر موقع «يوتيوب»، من كلمات محيي حوار، وألحان وتوزيع شريف حمدان، كما طرح أيضا أغنية «أزمة وهتعدي» من كلمات سامح الكومي، وألحان خالد سلطان، وتوزيع ومكساج تامر صقر.
* انتهى الفنان أحمد خالد صالح والفنانة أسماء جلال من تصوير آخر مشاهد الموسم الثاني من مسلسل «أنصاف مجانين»، الذي عرض الموسم الأول منه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي في 12 حلقة، على إحدى المنصات الرقمية.
«أنصاف مجانين» مقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة السعودية د. شيماء شريف، سيناريو وحوار نجلاء الحديني، تحت إشراف السيناريست مريم نعوم وإخراج عمر رشدي، وبطولة: أحمد خالد صالح، أسماء جلال، ديانا هشام، محمد عبد العظيم، صدقي صخر، رامي الطمبارى، سامية أسعد، ماجدة منير، ومحمد رضوان، وتدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، حول أنس الذي يخضع لعملية زراعة قلب ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله أثناء حياته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"