عادي

بني ياس يتصدر ب48 نقطة لأول مرة بعد 40 عاماً

22:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: أيمن بشير

اعتلى بني ياس صدارة دوري الخليج العربي مؤقتاً بعد فوزه على ضيفه حتا بهدف دون مقابل سجله الأرجنتيني نيكولاس خيمينيز في الدقيقة 28 في المباراة التي أقيمت ضمن المرحلة 22 على ملعب استاد الشامخة.

وارتقى «السماوي» الذي رفع غلته إلى 48 نقطة بعد تسجيله الفوز 15 إلى الصدارة لأول مرة منذ تأسيسه عام 1981، وبعد 40 عاماً، بهذا الرصيد من النقاط.

وتقدم بني ياس بفارق نقطة عن الجزيرة الذي يواجه الوحدة الأحد في قمة الجولة على ملعب «آل نهيان»، بينما جعلت الخسارة للمرة 18 هذا الموسم ضيوف المباراة في وضع صعب؛ حيث لا يزال حتا يجلس في آخر الترتيب برصيد 8 نقاط.

وأوقف النجم المتألق نيكولاس مغامرة حتا الذي بدأ بها المباراة ضاغطاً على أصحاب الملعب ولكن صانع الألعاب الأرجنتيني استغل هجمة منظمة ليسدد كرة قوية من على رأس منطقة الجزاء إلى الركن الأيسر من الشباك ليضع بني ياس في المقدمة قبل انتهاء الشوط الأول.

رغم تأخره في الحصة الأولى لم يرفع الفريق الحتاوي المنديل الأبيض وقاتل كثيراً في معظم دقائق الشوط الثاني من أجل الخروج ولو بنقطة تساعده في صراع الهبوط وكان قريباً من تحقيق هدف التعديل في أكثر من مناسبة ولكن دفاع «السماوي» ومن خلفهم الحارس فهد الظنحاني استبسلوا عن النتيجة والفوز المهم والتاريخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"