عادي

«الميسم» يتوج بلقب «صلاحة» الشراعي في ختام الظفرة البحري

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
نادي أبوظبي للرياضات الشراعية

أبوظبي: محمد مصطفى
حلق «الميسم» لثاني محمد ثاني الرميثي بلقب سباق صلاحة للبوانيش الشراعية الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في المرفأ ضمن مهرجان الظفرة البحري الذي نظمته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج والثقافية والتراثية في أبوظبي والذي أسدل عليه الستار الجمعة.
ونجح «الميسم» في الظفر بالمركز الأول والحصول على 30 ألف درهم جائزة مالية، وحصل «الرقم 1» لجمال عبدالله العديدي على 29 ألف درهم، وجاء ثالثاً «الطيار» لعمر عبد الله محمد المرزوقي وحصل على 27 ألف درهم ورابعاً حل «شمردل» لسلطان سعيد محمد حارب وحصل على 26 ألف درهم، أما المركز الخامس فكان من نصيب «مهاجر» لماجد أحمد خادم المهيري وحصل على 24 ألف درهم.
وقال اللواء فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن مهرجان الظفرة البحري يأتي وفق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى صون الموروث الثقافي الإماراتي والمحافظة عليه ونقله للأجيال القادمة، ودعمها لكافة الأنشطة والفعاليات التراثية التي تعزز قيم الولاء والانتماء وترسخ معاني الهوية الوطنية.
وأكد أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أن النسخة الـ 12 من مهرجان الظفرة البحري حققت نجاحاً منقطع النظير، ووجه الرميثي الشكر إلى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج والثقافية والتراثية في أبوظبي برئاسة اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي على المجهود الكبير الذي تم بذله لإخراج الفعاليات بهذه الصورة الرائعة.
وقال: «بكل تأكيد نحن في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت نسعى دوماً للمضي قدماً في طريق توسيع قاعدة ممارسي التراث البحري الأصيل ونشره بين الشباب، ومن هذا المنطلق ندعم كافة الفعاليات والأحداث التي من شأنها خدمة هذا الهدف السامي».
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في المستقبل وأن تتواصل النجاحات في النسخ القادمة من مهرجان الظفري البحري الذي يؤكد نجاحه ويثبت أقدامه عاماً بعد الآخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"