عادي

حزمة أسرار وراء تعلقنا بالعلامات التجارية

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

لا بد أنك تتذكَّر أنواع الحلوى والمشروبات والمثلَّجات التي كنت تتناولها في طفولتك، وحذاءك المفضَّل في لعب كرة القدم. لا بد أنك تتذكَّر ماركات الملابس التي منحتك الشخصية المتمردة في سنوات مراهقتك. تُرى، ما السبب؟ إنه التعلُّق العاطفي بالعلامة التجارية؛ ذلك التعلُّق الذي أصبح أشبه بعلاقة رومانسية.
كيف يمكن للمسوقين تأسيس علاقات قوية مع العملاء جوهرها الحب، وتحقق نجاحاً دائماً لعلاماتهم التجارية؟
يكشف تيم هالوران في كتاب «أسرار التعلق بالعلامات التجارية»، ترجمة أحمد شكل، عمَّا يلزم أن تفعله حتى تُوقِع المستهلكين «في غرام» علامتك التجارية، ويوضِّح خطوة بخطوة كيفية بدْء علاقة مزدهرة بين العلامة التجارية والمستهلك، وتنمية هذه العلاقة والحفاظ عليها. إن مشاركةَ العملاء مناسباتهم الخاصة، ومداعبة أحلامهم وطموحاتهم، هما ما يُميِّز العلامات التجارية الناجحة، فليس كافياً أن يكون منتجك جيداً لكي تُحقق النجاح، بل يجب أن تحجز لنفسك أولاً مكاناً في قلب العميل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"