عادي
المناسبات الكبيرة تضاعف المبيعات

مراكز التسوق تستعد لموسم العيد بعروض وخصومات

00:53 صباحا
قراءة 3 دقائق
ياس مول

أبوظبي: عدنان نجم

تشهد مراكز التسوق في مختلف إمارات الدولة حركة نشطة بفضل قرب موسم عيد الفطر السعيد، حيث يحرص الزوار والمتسوقون على شراء الملابس والهدايا بهذه المناسبة والتي يتوقع أن ترتفع مبيعاتها بشكل كبير مقارنة بالأيام العادية.

ومنذ مطلع العام الحالي، شهد قطاع تجارة التجزئة نمواً ملحوظاً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل فتح الأسواق ومراكز التسوق واتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لتوفير تجربة تسوق آمنة للزوار والمتسوقين.

وجاءت العروض والتخفيضات التي تقدمها أغلب المحال في مراكز التسوق، لتلبية احتياجات المتسوقين في شراء ملابس العيد سواء للأطفال أو النساء والرجال والشباب.

وتقدم المحال العديد من خيارات التسوق الفريدة والمتنوعة التي تثري تجارب زوارها، سواء من داخل الدولة، أو خارجها، سواء في مراكز التسوق الضخمة، أو الأسواق التقليدية، أو ساحات التسوّق المفتوحة في الهواء الطلق.

1

يقول حمد العوضي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «تشهد الأسواق حركة نشطة ملحوظة خلال الفترة الراهنة استعداداً لاستقبال عيد الفطر السعيد، حيث نشهد إقبالاً كبيراً من الزوار والمتسوقين على شراء الملابس والهدايا والعطور، إلى جانب وجود طلب على المعادن الثمينة والساعات خاصة مع وجود أنشطة اجتماعية وزيارات بين الأفراد والأسر، ولكن في ظل جائحة كورونا قد تأثرت هذه الأمور مقارنة بالسنوات الماضية، حيث يحرص البعض على الحد من الحركة، وتنظيم حملات توعوية للحرص على التباعد الاجتماعي».

وأضاف العوضي: «إن توفر اللقاحات في الدولة وإقبال المواطنين والمقيمين على تلقيها أسهم في بث روح الثقة بفضل جهود الدولة للحد من تفشي الجائحة، ونرى أن موسم عيد الفطر السعيد سيكون مميزاً هذا العام، حيث ارتفعت وتيرة الحركة التجارية في الأسواق والمراكز، ووجدنا نمواً في الطلب على الهدايا والسلع الخاصة بمناسبة العيد».

حركة نشطة

قال محمد الحاج الرئيس التنفيذي لشركة مبارك وإخوانه للاستثمارات: إن مركز «ديرفيلدز مول» التجاري على موعد مع حركة نشطة خلال الأيام القليلة المقبلة بالتزامن مع عيد الفطر السعيد، حيث تتعاون إدارة المركز مع الموظفين الذين تلقوا التطعيم لتوفير تجربة تسوق آمنة.

وأضاف الحاج: «تعتبر المناسبات والأعياد من أهم المواسم التي تشجع الحركة التجارية، وقد قمنا بالاستعداد لاستقبال عيد الفطر السعيد عبر تطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي لتوفير تجربة تسوق آمنة للزوار والمتسوقين، كما جرى التنسيق مع محال تجارية طرحت عدد من العروض والحسومات، الأمر الذي يشجع حركة التسوق ويزيد من عدد الزوار القادمين إلى المركز». وتابع بالقول: «خلال الربع الأول من العام الجاري شهدنا نمواً في أعداد الزوار بنسبة 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما سجلنا حركة تسوق نشطة وفاعلة، وذلك بفضل تطبيق التعليمات التي أعلنت عنها الجهات المعنية والخاصة بمراكز التسوق ونسب الإشغال، واتخاذ جميع الإجراءات لتوفير تجربة تسوق آمنة، وقد نجحنا في أن نكون في صدارة مراكز التسوق في العاصمة أبوظبي، حيث نتمتع بموقع مهم، ونضم عدداً كبيراً من الماركات العالمية ومتاجر التسوق التي تحظى باهتمام مختلف المتسوقين».

تحسن في الأداء

قال الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة «الشموخ»: «نشهد منذ مطلع العام الجاري تحسناً في أداء قطاع تجارة التجزئة، ومع ارتفاع أعداد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أعتقد أننا سنسير بمسار تصاعدي في إعداد الزوار والمتسوقين لمحال والمراكز التجارية بفضل توفير تجربة تسوق آمنة لهم».

وأضاف: «يشكل عيد الفطر السعيد مناسبة مهمة تسهم في مضاعفة حجم المبيعات في المراكز التجارية وتنعش الأسواق، مما سيكون له تأثير كبير على أداء محال تجارة التجزئة والأسواق، ويسهم في تحسين الحركة التجارية، ونأمل أن تتواصل هذه الحركة النشطة خلال فترة الصيف»، وأعرب عن توقعاته أن تسجل الحركة التجارية أرقام نمو كبيرة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد تطبيق إجراءات التعقيم الوطني.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"