عادي

«تنمية المجتمع» تنظم ملتقى لأسر «مركز دبي لتطوير نمو الطفل»

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
تأهيل الأطفال
مشارمة الأطفال في الألعاب

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي لقاء عن بُعد، لأسر أطفال «مركز دبي لتطوير نمو الطفل»، استضاف أسر الأطفال الذين أكملوا تأهيليهم في المركز، والأطفال الجدد الذين انضموا حديثاً. يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأسر، الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 15 مايو كل عام، للإضاءة على أهمية دور الأسر القوية والمتماسكة في حماية الأبناء، وتوفير فرص صحية وتعليمية واجتماعية أفضل لهم.

وتأتي أهمية هذا اللقاء، في ظل التحديات والمهام الإضافية التي أوجدتها أزمة «كورونا» وفرضت على الأسرة تحمل العبء الأكبر في حماية الأطفال ورعايتهم وتطوير قدراتهم النمائية وتحصيلهم العلمي.

1
حريز المر

وأضاء اللقاء على أهم الإنجازات وقصص النجاح الخاصة بأسر الأطفال، وأهم التحديات التي واجهتهم، خلال رحلة التأهيل في المركز، والدور الكبير للأسرة في حياة أطفالها، بتطبيق الاستراتيجيات التأهيلية في البيئة الطبيعية للطفل، وكيف تمكنوا من تجاوز التحديات التي واجهتهم بالعزيمة والإيمان للوصول بأبنائهم إلى أقصى إمكاناتهم.

وتعرف أسر الأطفال الذين انضموا حديثاً للمركز، إلى الخدمات والبرامج التأهيلية التي يوفرها للأطفال وخدمات الإرشاد الفردي والجماعي للأسر، ومنهجية عمل المركز.

وقال حريز المر، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في الهيئة «تتولى الأسرة الدور الأكبر في عملية بناء شخصية الطفل وتكوينه صحياً واجتماعياً ونفسياً، ويزداد هذا الدور صعوبة عدما يتطلب الطفل خططاً إضافية لتطوير قدراته النمائية، حيث إن خطط التأهيل لا يمكن أن تؤتي النتيجة المطلوبة منه عبر جلسات علاجية ثابتة فقط، بل هي عملية مستمرة ومتواصلة على مدار يوم الطفل».

وتابع: «يمكّن المركز الأسر عبر ورش تدريبية ولقاءات فردية وجماعية لإكسابهم مهارات إدارة التحديات التي تواجههم، وتوجيهيهم لأفضل السبل للتعامل معها وأهمية الاستقرار والتماسك الأسري».

وخلال اللقاء أجاب المشرفون عن استفسارات الأسر. كما شاركوا تجارب وقصص نجاح ملهمة لأطفال المركز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"