عادي

«تدوير» يعلن فتح باب الترخيص لنشاط إعادة تدوير الأخشاب

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، فتح باب الترخيص، لإعادة تدوير الأخشاب أمام الشركات المتخصصة، في إطار جهوده المتواصلة لتقليص النفايات المرسلة إلى المطامر بنسبة 75%.

ودعا المركز الشركات الراغبة في الحصول على رخصة النشاط، وتنفيذ مشروع محطة إعادة تدوير الأخشاب، إلى تقديم الطلبات متضمنة نبذة عن الشركة وخبرتها، فضلاً عن مدى قدرتها على الفرز والتجهيز وإعادة تدوير الأخشاب بكل أنواعها، كالأشجار والنخيل وبقايا المخلفات الخضراء وغيرها.

وسيسمح الترخيص للشركات المؤهلة، بإنشاء محطات معالجة وإعادة تدوير نفايات الأخشاب القابلة لإعادة الاستخدام، كنفايات البناء وبقايا أشجار النخيل وسواها، حيث سترسل نفايات الأخشاب بعد فرزها إلى محطات المعالجة، لتحويلها إلى مواد قابلة للاستخدام أو يمكن معالجتها داخلياً بوساطة شركات مؤهلة.

وقال الدكتور سالم الكعبي، المدير العام لمركز "تدوير": يأتي ترخيص محطات إعادة تدوير الأخشاب، من منطلق الجهود المتميزة التي يبذلها المركز، لتكريس ثقافة إدارة النفايات بأسلوب مستدام، والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الدائري، حيث يعمل المركز بالتعاون مع شركائه في القطاع الخاص، على تنفيذ مشاريع رائدة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لإمارة أبوظبي، وحماية بيئتها من الآثار السلبية للنفايات».

وأكد التزام المركز بدعم الصناعات المستدامة القائمة على إعادة التدوير، بتوفير الإمكانات وتطوير البنى التحتية اللازمة، بما يساعد على استعادة الموارد من النفايات وتحويلها إلى رافد اقتصادي حيوي، ما سينعكس إيجاباً على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، والمحافظة على مواردها الطبيعية للأجيال المقبلة، فضلاً عن توفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للجميع.

وأوضح أن المركز يحرص على توفير فرص استثمارية مجزية للقطاع الخاص، للمساهمة في تنفيذ رؤيته الهادفة إلى تحقيق الإدارة المستدامة والمتكاملة للنفايات بخفضها والحد من آثارها السلبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"