عادي

نادي الشارقة للسيارات القديمة يعرض تجارب عشاقها

16:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أطلق نادي الشارقة للسيارات القديمة عبر حسابات التواصل الاجتماعي مبادرة لهواتها تستهدف عرض تجاربهم.

وقال د.علي أحمد أبوالزود، رئيس مجلس إدارة النادي: نستهدف من خلال هذه المبادرة تنويع البرامج الإعلامية من خلال عرض التجارب ونقل الخبرات رقمياً، لإعطاء مساحة للأعضاء لمناقشة أهم المحاور والاهتمامات التي تجمع بين محبي وهواة هذا النوع من السيارات التي تلقى إقبالًا واسعاً على المستوى العالمي.

وأضاف: نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز قيم الشراكة المتكاملة بين النادي والأعضاء من خلال تنويع البرامج خلال الفترة الصيفية وإثراء النشاطات المصاحبة بصورة رقمية للمشاركة في عرض السيارات القديمة واستثمارها بصورة إيجابية تعزز ثقافة اقتنائها .

ومن أولى المشاركات في المبادرة، استعرض محمد أحمد بن دخين المطروشي، عضو النادي، تجربة امتلاك سيارته القديمة من نوع «بونتياك باريزيان» والتي يعود تاريخ صنعها لعام 1979 وأهم التحديات التي تواجه صيانة هذا النوع.

وعبر المطروشي من خلال مشاركته عن شغفه وحبه لامتلاك السيارات القديمة كموروث عن والده، وأضاف أن هذا النوع من الهوايات يحتاج إلى بحث عام وثقافة لأن كل مرحلة عمرية من السيارات تعكس جانباً اقتصادياً تمر به الشركات المصنعة .

وروى سلطان محمد الغساني، عضو النادي، تجربة اقتناء سيارته من نوع «بيجو 504» التي يعود تاريخ صنعها لعام 1982 وعبر عن شغفه بهذه السيارة وأهم التحديات التي واجهته في توفير قطع الغيار. وقال: من خلال تجربتي أنصح جميع مقتني السيارات القديمة بالاهتمام بالشكل القديم للمصنع وعدم التعديل عليه للحفاظ على هيئته الأصلية ورونقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"