عادي

رونالدو يواصل كسر الأرقام القياسية في ليلة تاريخيه

10:18 صباحا
قراءة دقيقتين
3
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

باريس -أ ف ب 
 ضرب النجم كريستيانو رونالدو، بقوة في مستهل مشوار البرتغال للدفاع عن لقبها في كأس أوروبا، بتحطيمه ثلاثة أرقام قياسية في مباراة واحدة، ليقود بلاده إلى فوز متأخر على المجر 3-صفر في بودابست الثلاثاء، ضمن افتتاح منافسات المجموعة السادسة.
 بات رونالدو اللاعب الأكثر تهديفاً في البطولة القارية بعد أن رفع رصيده إلى 11 هدفاً متقدماً بفارق هدفين عن رقم النجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني الصامد منذ عام 1984.
كما أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يشارك في خمس نسخ من البطولة القارية، واللاعب الأوروبي الأكثر خوضاً للمباريات في بطولات كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم) حيث رفع عدد مشاركاته إلى 39 في مباراة اليوم.

وأصبح رونالدو (36 عاماً و130 يوماً) أكبر لاعب في النهائيات القارية يسجل هدفين في مباراة واحدة متجاوزاً الأوكراني أندري شيفتشنكو (35 عاماً و256 يوماً) عندما سجل هدفين ضد السويد في نسخة عام 2012.
كما رفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 106 في 176 مباراة وبات على بعد ثلاثة أهداف من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الإيراني علي دائي.
وقال رونالدو الذي اختير أفضل لاعب في المباراة عن إنجازه بعد المباراة «المهم كان الفوز، كانت مباراة صعبة، لقد كانت المجر نداً عنيداً على مدى 90 دقيقة، لقد سجلنا 3 أهداف وأنا ممتن جداً للفريق الذي ساعدني على تسجيل الثنائية».
وتابع منوّهاً بأهمية الفوز: «من الحيوي جداً أن نبدأ بطريقة إيجابية من أجل رفع معدل الثقة، الآن يتعين علينا الفوز في المباراة التالية التي يخوضها منتخبنا ضد ألمانيا السبت في ميونيخ».
وعلى الرغم من الفوز العريض، فإنه لم يتحقق سوى في الدقائق الثماني الأخيرة من المباراة، حيث افتتح الظهير رافايل غيريرو التسجيل في الدقيقة 84، ثم أضاف رونالدو هدفيه في الدقيقتين 87 من ركلة جزاء و90+2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"