عادي
أرستقراطية في «الحرير المخملي»

ريم البارودي: لا أهوى المشاكل وتركيزي في فني

23:25 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة: حسام عباس

حققت الفنانة ريم البارودي حضوراً مميزاً في دراما رمضان الماضي بمشاركتها في بطولة مسلسل «كله بالحب» مع زينة وصابرين وأحمد السعدني. وأكدت سعادتها بدورها وصداه على الرغم مما تعرض له العمل من مشاكل وأزمات خاصة بعد عرضه. كما حلت ضيفة شرف في مسلسل «فارس بلا جواز» مع مصطفى قمر. وتعكف على تصوير دور مختلف خلال أحداث المسلسل الجديد بعنوان «الحرير المخملي» مع مصطفى فهمي وداليا مصطفى، وعدد كبير من الأسماء المميزة. وتظل ريم تحلم بخطوة سينمائية قوية؛ لأنها كما تقول غير راضية عن حضورها في السينما. ولديها طموحات كبيرة في الفن بشكل عام تتحدث عنها وعن خطواتها الأخيرة في هذا اللقاء معها.

ما الجديد الذي وجدتيه في دورك بمسلسل «الحرير المخملي» لتشاركي في بطولته؟

- تحمست للمسلسل لأنه مأخوذ عن قصة أدبية. ويدور في فترة تاريخية مختلفة. وألعب خلاله دور فتاة أرستقراطية مستقلة تختلف مع عائلتها ووالدها تحديداً؛ رفضاً لوصايته عليها. وهي تركيبة لم أقدمها من قبل وتتطلب جهداً مختلفاً في الأداء وكل التفاصيل. وأنا متفائلة بالعمل؛ لأنه سيعرض خارج رمضان ويدور في 60 حلقة، وسيكون إضافة لرصيدي.

كيف كانت الكواليس مع فريق العمل بالمسلسل؟

- الكواليس رائعة وهناك حماس لخروج المسلسل بشكل مميز. وكنا قد بدأنا التصوير قبل رمضان واستكملناه بعد عيد الفطر مباشرة ليعرض في الصيف، ومعنا فريق رائع يضم النجم الكبير مصطفى فهمي وداليا مصطفى وأحمد وفيق وولاء الشريف وهالة فاخر وهاجر الشرنوبي وطارق صبري، ويخرجه أحمد حسن.

لماذا كنت بعيدة كثيراً عن السينما في السنوات الأخيرة؟

- هذا اضطرار وليس اختياراً، وعلى الرغم من ذلك فقد شاركت بدور محدود؛ لكنه مؤثر خلال أحداث فيلم شبابي جديد بعنوان «فيرس» للمخرج أسامة عمر، وكان آخر فيلم سينمائي عرض لي بعنوان «خط الموت» مع علا غانم وأحمد صلاح حسنى ورزان مغربي وأنجي خطاب، تأليف وإخراج محمد عادل وبكل صراحة أنا لست راضية أو مقتنعة بحضوري في السينما وطموحاتي فيها أكبر مما قدمته، وقد أصبحت أكثر نضجاً بعد تجاربي الكثيرة وأتمنى أن تأتيني فرص سينمائية قوية تستغل طاقتي وموهبتي.

هل المشاكل التي حاصرتك في الفترة الأخيرة مع زملاء وزميلات حالت دون تركيزك الفني؟

- أنا لم أقصد على الإطلاق يوماً الدخول في مشاكل مع أحد ولم أتسبب في أي أذى لأحد، فأنا إنسانة متصالحة جداً مع ذاتي، وحريصة على تصفية الأجواء مع زميلتي سمية الخشاب تحديداً، وتعاطفت معها بعد مشكلتها وطلاقها، وأحب أن أركز دائماً في عملي فقط، وأنا لا أهوى المشاكل والصراعات التي لا تفيد.

ما تقييمك لتجربتك في رمضان الماضي في مسلسل «كله بالحب»؟ وما الذي حمسك لشخصية «كريمان»؟

- المسلسل تعرض لمشاكل كثيرة ظلمته، على الرغم من جودة الورق وقوة فريق العمل، ولم يحظ بنسبة مشاهدة جيدة في زحام رمضان، لكني كنت متحمسة لشخصية «كريمان»؛ لأنها شخصية ثرية على المستوى الإنساني وتركيبة جديدة لم أقدمها من قبل ومؤثرة في الأحداث.

كيف تعاملت في مناخ مشحون بالخلافات والمشاكل وقت تصوير العمل؟

- تحمسنا جميعنا للعمل ولم تكن هناك أية مشاكل حتى وقت العرض في رمضان، عندما تم تفجير أزمة ترتيب الأسماء على «تتر» المسلسل، وشخصياً كان كل تركيزي على دوري وعملي، وكنت سعيدة بعودة العمل مع صابرين التي قدمت معها مسلسل «الشك» وكان من أقوى أعمالي منذ عدة سنوات، كذلك كنت أنتظر العمل مع أحمد السعدني وقد التقينا بعد ضياع أكثر من فرصة للقاء. والمسلسل سيحقق نجاحاً أفضل بالعرض بعيداً عن زحام رمضان.

أعمال رمضان

هل تميلين لعرض أعمالك خارج موسم رمضان؟

- لا أقصد ذلك لأن عرض أي عمل في رمضان دليل تميزه؛ لكن دائماً هناك أعمال تظلم بسبب زحام العرض خلال الشهر الكريم، ولا تأخذ حظها في قنوات مميزة أو أوقات مناسبة. وأنا محظوظة بأعمال كثيرة نجحت في رمضان وخارجه ودائماً الفيصل هو جودة العمل وقوته.

كيف تم تعاملك مع شخصية «كريمان» شكلاً ومضموناً؟

- الشخصية فيها أبعاد إنسانية ومشاعر متنوعة، فهي طيبة على الرغم من أنها قامت بعمليات نصب مع حبيبها «طارق» خلال الأحداث ولم تحب فكرة الانتقام، وفيها تحولات عديدة، والمسلسل كان به خط كوميدي خفيف، وحرصت على تقديم الشخصية بشكل لائق، وانعكس ذلك في ملابس الشخصية وتصرفاتها خاصة عندما تفقد حبيبها وتبدو في تصرفاتها عدم المبالاة، ودائماً كنت حريصة على تقديم روح الشخصية وقد ساعدني في ذلك المخرج المتميز عصام عبد الحميد.

كيف كانت ردود الفعل حول دورك؟

- ردود الفعل كانت رائعة جداً، وجمهور «السوشيال ميديا» كان متفاعلاً مع تصرفات «كريمان» وسلوكها في مواقف عديدة وأنا سعيدة لأن دوري ترك بصمة جيدة في العمل الذي استفدت منه على الرغم من الأزمات.

هل كان هناك التزام بالورق أم أضفت للشخصية من خيالك؟

- أثناء التصوير كان هناك اجتهاد من الجميع لتخرج الشخصيات بشكل قوي وقد أضفت بعض التفاصيل بالتوافق مع المخرج وهذا كان مفيداً جداً لنا جميعاً.

ما الذي أعجبك من أعمال رمضان الماضي وحرصت على متابعته؟

- مسلسل «الاختيار 2» عمل وطني مميز بكل تأكيد، تألق فيه كريم عبد العزيز وأحمد مكي وكل فريق العمل، كذلك مسلسل «لعبة نيوتن» لمنى زكي ومحمد ممدوح. ومسلسل «هجمة مرتدة» عمل رائع. وجذبني أيضاً مسلسل «خلي بالك من زيزي» لأمينة خليل لأنه ناقش قضية مهمة.

ما الذي يجعلك تتحمسين للمشاركة في مسلسل «فارس بلا جواز»؟

- لأنه عمل كوميدي خفيف، وأنا أحب مصطفى قمر، وأعتقد أن إطلالتي كانت لذيذة ومؤثرة في العمل وتركت بصمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"