عادي

مسار جبل حفيت من أجمل طرق العالم

17:49 مساء
قراءة دقيقتين

كشف بحث جديد أن الطريق نحو جبل حفيت يعتبر من أجمل الطرق على وجه الأرض. وحلل البحث الذي أجرته مجموعة «بنتاجون موتور»، أكثر من 7 ملايين وسم على «إنستجرام» للعثور على أكثر الرحلات البرية جمالاً في العالم. واحتسب البحث عدد الصور المنشورة لهذه الوجهات على المنصة لكل ميل، ووجد أن جبل حفيت كان من بين أكثر المساحات التي صورت في العالم. وهناك 4840 صورة لكل ميل لجبل حفيت على «إنستجرام»، ليكون ثالث أكثر موقع تلتقط له الصور.

وكشفت النتائج أن طريق المحيط العظيم في أستراليا، هو أجمل طرق الرحلات البرية في العالم، ويبلغ طوله 157 ميلاً، وهناك 1.32 مليون «هاشتاج» لصوره على «إنستجرام»، مما يعني التقاط ما يقرب من 8418 صورة لكل ميل.

وخلال العام الماضي أصبح جبل حفيت وجهة أكثر شهرة بفضل افتتاح متنزهه الصحراوي على سفحه. ويقع المتنزه بالقرب من مقابر جبل حفيت، أحد المواقع التراثية العديدة في الإمارات المدرجة على قائمة «اليونيسكو» للتراث العالمي.

ويحتلّ متنزه جبل حفيت الصحراوي مساحة تسعة كيلومترات، ويُعدّ مقصداً رائعاً للعائلات التي يمكنها التمتّع بالمناظر الطبيعية الأخاذة المحيطة بها والاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات الجبلية أو الخيل أو الإبل، فضلاً عن استكشاف بقايا أثرية وتاريخية تروي أسلوب العيش قديماً في هذه المنطقة المميّزة.

وتتضمن الاكتشافات الأثرية في المتنزه مجموعة من البقايا التي تعود إلى العصر الحجري الحديث قبل ثمانية آلاف عام، والمدافن التي يقدر عمرها بأكثر من خمسة آلاف عام وبدأ التنقيب عنها بناء على طلب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في 1959.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"