عادي

«البيت متوحد»: فوز جليلة الحنصالي في مبادرة تمكين رائدات الأعمال

15:48 مساء
قراءة 3 دقائق
سيف القبيسي
راشد الهاملي
جليلة الحنصالي

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت جمعية البيت متوحد، بالتعاون مع صندوق خليفة ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، عن فوز جليلة الحنصالي صاحبة مشروع «مركز السنع»، في مبادرة «تمكين رائدات الأعمال» لعام 2021 التي أطلقتها بهدف تعزيز مساهمة رائدات الأعمال في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمكين جهودهن في تنويع الاقتصاد الوطني، حيث استفادت 50 امرأة من اللواتي لديهن أفكار لمشاريع تجارية واعدة من المبادرة، التي اشتملت على ورش عمل تدريبية في مختلف التخصصات، على مدى 6 أشهر في مجال ريادة الأعمال وتطوير المهارات وبناء القدرات، قدمها خبراء من قطاع ريادة الأعمال.
 معايير محددة
في المرحلة الأولى، انتقت لجنة تحكيم من ممثلي الشركاء الاستراتيجيين للمبادرة المشاريع بناءً على معايير محددة وفقاً لمتطلبات السوق ودراسات الجدوى التي قدمتها المشاركات، تأهل منها إلى المرحلة النهائية 15 مشروعاً، وشملت المراحل التالية دورات لتنمية القدرات والمهارات والتدريب على إعداد خطة ونموذج عمل، وأساسيات التمويل، والإدارة ومتطلبات الترخيص كما اشتملت المبادرة على سلسلة من الجلسات الاستشارية.
ووقع اختيار لجنة التحكيم على مشروع جليلة الحنصالي صاحبة فكرة مشروع «مركز السنع» للتدريب على أسس الضيافة والإدارة المنزلية لتفوز بمبلغ قدرة 250,000 درهم إماراتي خصص لبدء وتأسيس مشروعها.
وقال سيف علي القبيسي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: تحرص البيت متوحد على تطوير المبادرات والبرامج التي تدعم المرأة والاقتصاد الوطني، كمبادرة «تمكين رائدات الأعمال»، فقد لاحظنا في السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً في مساهمة المرأة في قطاع ريادة الأعمال الذي ينعكس إيجابياً على بيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتسعى الجمعية إلى تعزيز هذا النمو.
إضافة قيمة
وقال: «نبارك لجليلة الحنصالي فوز مشروعها المدروس بعناية، واثقين بأنه سيشكل إضافة قيمة لمنظومة ريادة الأعمال بتوفيره فرص عمل متخصصة تلبي احتياجات الأسر بالأخص التي تحتاج إلى أنظمة حياتية وغذائية متخصصة، أو ممن لديهم أطفال من أصحاب الهمم والأمراض المزمنة وكبار السن».
وقالت موزة الناصري، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة: «نحن في صندوق خليفة نؤمن بأن هذه المبادرة تمثل جهودنا المستمرة لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتمكين المرأة. إن دور صندوق خليفة الذي يكمن في توفير التدريب والإرشاد للسيدات اللواتي شاركن في المبادرة يتماشى تماماً مع أهداف الصندوق وقيم نشر ثقافة ريادة الأعمال ومشاركة المعرفة».
 وقال راشد الهاملي، المدير العام لمؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر: «في ختام مبادرة تمكين رائدات الأعمال، نود أن نشكر شركائنا في جمعية البيت متوحد وصندوق خليفة على دعمهم المستمر للمجتمع، ونحن على ثقة تامة أن هذه هي بداية شراكة مزدهرة».
 
فخورة جداً
 
وقالت جليلة الحنصالي صاحبة مشروع مركز السنع: «أنا فخورة جداً بمشاركتي في هذه المبادرة التي كانت تجربة مميزة أتاحت لي ولجميع المشاركات فرصاً تعليمية وتثقيفية، فقد زودتني بمعلومات قيمة، وسلحتني بالمهارات العملية اللازمة لريادة الأعمال للبدء في مشروعي، وكلي أمل بنجاحه وتحقيقه للمساهمة الفعالة في الاقتصاد الوطني».
وأضافت: «يهدف مشروع «مركز السنع» إلى التدريب على الإدارة المنزلية والضيافة، بحيث يصمم كل برنامج تدريبي حسب احتياجات الأسرة وقد طورت هذه الفكرة بعد إدراك تأثير اختلاف الثقافات والعادات في أنظمة إدارة المنازل التي تتبعها بعض الأسر في حياتها اليومية، لذلك يوفر المركز برامج تدريبية على أصول الضيافة، وأساسيات التدبير المنزلي، والإسعافات الأولية والطبخ المتقدم للوجبات المتخصصة كوجبات مرضى السكري وحساسيات الطعام بأنواعها، وغيرها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"