عادي

القبض على شخصين حاولا بيع حيوانات خطرة

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
خلفان الجلاف
خلفان الجلاف

 دبي : سومية سعد 
كشف العقيد خلفان الجلاف، رئيس قسم مكافحة الجرائم البيئية في دبي، عن القبض على شخصين حاولا بيع ثعلب وقرد بطريقة غير قانونية وسجن آخر قام ببيع ذئب.
كما قام بعض الأشخاص بتسليم عدد من الحيوانات الخطرة، لقسم مكافحة الجرائم البيئية، كانت بحوزتهم منعاً للمسؤولية القانونية، وتم تسليم الحيوانات لبلدية دبي والتي توفر المأوى والطعام والعلاج للحيوانات التي يتم إنقاذها قبل إرسالها إلى سفاري دبي، حيث إن بعض الأفراد تستهويهم تربية الأسود والثعابين والتماسيح، وغيرها من الحيوانات الخطرة والمفترسة، مما يشكل خطراً على صحة وحياة الإنسان.
وأكد أن هناك فريقاً مشتركاً من الجانبين (الشرطة والبلدية) يعمل على مدار الساعة لضبط المخالفين ومصادرة الحيوانات ومن ثم معاينتها وفحصها وتصنيفها ونقل حيازتها إلى أحد المراكز المؤهلة والمرخصة الخاصة بالرفق بالحيوان. 
وقال إن القسم منذ إنشائه في شهر مارس الماضي، يقوم بوضع الخطط وآليات العمل الخاصة بمهام عمله في مكافحة الجرائم الواقعة على الحياة الفطرية للحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض والحيوانات الخطرة، ومكافحة الجرائم الواقعة على الآثار والتحف الفنية.
وأوضح أن التجوّل مع الحيوانات في الأماكن العامة، وخارج المنشآت المُصرح بوجودها في داخلها، يُعد مخالفة صريحة للقانون، ويعرض فاعله إلى عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة أشهر وغرامة تتراوح بين 10 آلاف درهم ونصف مليون أو إحدى العقوبتين.
وطالب العقيد الجلاف، الجمهور بالإبلاغ عن حالات الاتجار غير المشروع بالحيوانات الغريبة والخطرة عن طريق الاتصال بالرقم 901 كما يمكن للأشخاص الاتصال بـ 990 للإبلاغ عن الحالات العاجلة، مثل الحيوانات البرية الطليقة.

قسم مكافحة الجرائم البيئية
قسم مكافحة الجرائم البيئية
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"