عادي

بنجلادش.. توجيه تهمة القتل لمالك مصنع أودى احتراقه بحياة 52 شخصاً

13:45 مساء
قراءة دقيقتين
حريق

دكا - أ ف ب

اعتقلت شرطة بنجلادش، السبت، مالك مصنع أودى احتراقه بحياة 52 شخصاً بتهمة القتل، بعدما تبين أن أطفالاً لا تتجاوز أعمارهم 11 عاماً كانوا يعملون فيه.

وقالت الشرطة إن مالك المصنع هو أحد سبعة أشخاص تم اعتقالهم بعد اندلاع الحريق الخميس في ضواحي دكا، حيث استغرقت جهود السيطرة عليه يوماً كاملاً، وأدى إلى سقوط 30 جريحاً.
وأضافت أنه تم فتح تحقيق منفصل في عمالة أطفال في مصنع المواد الغذائية ينتج السكاكر وعصير الفاكهة ويقع بالقرب من دكا.
وكان مدخل المصنع مغلقاً لدى وقوع الحريق والعديد من قواعد السلامة لم تحترم، بحسب قائد الشرطة المحلية جيد العلم الذي قال «إنها جريمة قتل متعمدة».
وعثر رجال الإنقاذ على 48 جثة في الطابق الثالث وكان باب الدرج الرئيسي موصداً، بحسب المتحدث باسم رجال الإطفاء. كما تم تخزين مواد كيميائية وبلاستيك شديد الاشتعال في المبنى.

وأشارت وزيرة العمل مونوجان سفيان إلى أنه تم فتح تحقيق في توظيف الأطفال في هذا المصنع. وأضافت أنها تحدثت في المستشفى إلى اثنين من الناجين يبلغان من العمر 14 عاماً، بينما ذكرت امرأة إن ولدها البالغ من العمر 11 عاماً الذي كان يعمل في المصنع، مفقود حالياً.
ووعدت بنجلادش بإصلاحات لشروط العمل في المصانع بعد كارثة رانا بلازا في عام 2013، عندما انهار مبنى من تسعة طوابق ما أسفر عن مقتل أكثر من 1100 شخص.
لكن الحرائق والحوادث الأخرى لم تتوقف. وفي شباط/فبراير 2019 توفي 70 شخصاً في حريق ناجم عن مواد كيميائية مخزنة بشكل غير شرعي في شقق.

المزيد من التفاصيل وفيديو عبر الرابط:

بنجلاديش.. قتلى بحريق في مصنع

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"