عادي
عبّروا عن سرورهم وارتياحهم لاهتمام القيادة الرشيدة

أهالي حتا: إنجازات كبيرة تتلمّس احتياجات المواطنين

01:47 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: سومية سعد

عبّر أهالي حتا عن سرورهم وارتياحهم للاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لمنطقة حتا، والسير على درب المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في مسيرة الوطن، لكي نستخلص الدروس والعِبر لنواصل بناء دولتنا، بقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بتنفيذ مشروعات استراتيجية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيها.

وقالوا إن مكرمة صاحب السموّ رئيس الدولة، تعكس اهتمامه بأبنائه المواطنين في مختلف إمارات الدولة، إيماناً منه بضرورة توفير كل ما يلزم المواطن لتحقيق التنمية المنشودة.

مسيرة وطن

عبدالله البدواوي
عبدالله البدواوي

وشكر عبدالله البدواوي، أحد أعيان حتا، القيادة الرشيدة في مسيرة الوطن واستخدام شبكة الطرق الجديدة في اختصار المسافة والزمن بين المناطق، حيث يسهم المحور الثاني مع قطاع من المحور الأول في اختصار المسافة بين دوار المدام ومنطقة حتا من 115 كيلومتراً إلى 95 كيلومتراً، ما يقلل زمن الرحلة بواقع 30 دقيقة.

إنجازات كبيرة

سعيد بن سالمين
سعيد بن سالمين

وأثنى سعيد بن سالمين، على هذه الإنجازات الكبيرة التي تتلمّس احتياجات المواطنين وتعايش همومهم، وتذلّل الصعاب كافة لتأمين العيش والحياة الكريمة للشعب، وتصب في مصلحة أهالي حتا، بإنشاء ثلاثة تقاطعات رئيسية مع طريق الشارقة - كلباء وطريق دبي - حتا وطريق الشويب - الذيد في منطقة المدام، وسبعة تقاطعات جسور علوية لتوفير حركة مرورية حرة في جميع الاتجاهات، وتهيئة مداخل ومخارج للطرق القائمة على طول المسار الجديد لخدمة التجمعات العمرانية والمشاريع الزراعية المنتشرة على جانبي الطريق.

راحة المواطن

محمد البدواوي
محمد البدواوي

ويقول محمد البدواوي: إن قيادتنا تعمل دائماً على راحة المواطن وإنشاء طريق حتا يوفر «طريق الوطن»، الذي يمثل المحور الثاني ضمن مشاريع الطرق الجديدة التي افتتحت، بربط مباشر بطول 42 كيلومتراً، وسرعة تصميمية 120 كم/ ساعة، ويتسع إلى 3 حارات في كل اتجاه، إذ يربط منطقة حتا، مروراً بمنطقة مصفوت في إمارة عجمان، ومنطقة المنيعي وجبال وادي القور في إمارة رأس الخيمة، ثم يتقاطع مع المحور الأول الذي يمثل امتداد طريق الشيخ خليفة بن زايد، بمنطقة مليحة في إمارة الشارقة.

تلبية الحاجات

أحمد البدواوي
أحمد البدواوي

وبيّن أحمد البدواوي، أن صاحب السموّ رئيس الدولة، لا يتردد في تقديم المساعدات لأبنائه المواطنين، متى استدعت الحاجة، بما يعكس قربه من هموم المواطنين، ومعرفته بحاجاتهم. وأضاف أن المواطن يلمس من مكرمات سموّه، مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للمواطنين، وسعيها الدؤوب إلى تخفيف الأعباء المعيشية عنهم. ويأتي استخدم شبكة الطرق الجديدة في اختصار المسافة والزمن بين المناطق.

خدمات متنوعة

سعيد عبدالله

وقال سعيد عبدالله، إن الجهود التي تبذلها حكومة الإمارات الرشيدة، جاءت بهدف توفير احتياجات المواطن الملحّة، من سكن وبنية تحتية وخدمات متنوعة، وسيكون لها الأثر الإيجابي في المجتمع.

ويأتي تطوير ورفع كفاءة طريق دبي - حتا الحالي بين منطقتي نزوى والمدام ضمن إمارة الشارقة وبواقع ثلاث حارات في كل اتجاه، بدلاً من حارتين وبسرعة تصميمية 120 كم / ساعة، فيما يبلغ طول هذا المسار 18 كيلومتراً.. ويتضمن إنشاء معبر علوي للمركبات في منطقة المدام وجسرين فوق دوار المدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"