عادي

بردويل وفيلراث قيّمَان لبرنامج «آفاق: الفنانون الناشئون»

23:43 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن «فن أبوظبي»، أمس، أن القيّمين الفنيّين سام بردويل وتيل فيلراث، المؤسسين لمنصة التقييم الفني متعددة التخصصات «آرت ري أوريانتد»، سيشرفان على نسخة 2021 من برنامج «آفاق: الفنانون الناشئون».

وكلف القيّمان الفنانين الناشئين هاشل اللمكي وميثاء عبدالله وكريستوفر بنتون الذين يعيشون في الإمارات لعرض أعمالهم في نسخة هذا العام من المعرض في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت ديالا نسيبة، مديرة معرض «فن أبوظبي»: «يشرفنا ويسعدنا العمل مع القيّمَين الفنيّين سام بردويل وتيل فيلراث اللذان سيشرفان على البرنامج؛ إذ ستضفي خبرتهما وآراؤهما الفنية الثاقبة بالفن الحديث والمعاصر في المنطقة نظرة معمقة للسياق التاريخي الفني، ومنظوراً مبتكراً للتأثير على ما يمكن أن نعده لحظة جديدة للمشهد الفني الإماراتي المعاصر اليوم. إننا سعداء بالفنانين الناشئين المكلفين لهذا العام، هاشل اللمكي وميثاء عبدالله وكريستوفر بنتون، الذين يعدون مرآة تعكس صميم المجتمع الفني هنا، ونحن على ثقة بأنهم سينجزون مشاريع جديدة وطموحة لبرنامج العام الحالي».

يستوحي اللمكي، أعماله الفنية من تطورات المشهد الثقافي في الإمارات منذ أوائل عام 2000، في حين تتنقل أعمال ميثاء عبدالله بين الواقع والخيال معتمدة على الذاكرة والحكايات الشعبية. أما كريستوفر بنتون، فتتنوع أعماله في مجالات النحت والتصوير الفوتوجرافي وصناعة الأفلام.

وقال سام بردويل وتيل فيلراث: «يسعدنا أن نشرف على البرنامج، وسيُعرض في نسخة العام الحالي أعمال تكليفية جديدة لثلاثة فنانين ناشئين ممن تميزت أعمالهم الفنية بنهج متنوع، في كل من المفاهيم الفنية والمواد والوسائط المستخدمة. واستناداً إلى قدرتهم على التواصل مع مجتمعهم المحيط، وإبداعهم الفني المتميز».

تعرض أعمال برنامج «آفاق: الفنانون الناشئون» في منارة السعديات من 17 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 22 يناير/كانون الثاني.

وتبدأ النسخة المقبلة من معرض «فن أبوظبي» بحفل افتتاح في 17 نوفمبر/تشرين الثاني، ثم يفتتح أمام الجمهور من 18 إلى 21 منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"